عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون لـ تحيا مصر: ثورة 30 يونيو جعلت مصر دولة قوية ومحطة مهمة في تاريخ الوطن

ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو 2013، غيرت التاريخ في مصر واستطاعت أن تفتح لمصر مجالا جديدا نحو البناء والدولة الحديثة، والفضل في ذلك للرئيس السيسي.

وأكدوا لـ تحيا مصر، إن ثورة 30 يونيو قبل 11 عاما، والتي نزل فيها ملايين المصريين للشوارع؛ كانت صرخة ضد الظلامية والدولة الدينية، والعودة إلى مصر الوسطية والاعتدال والحضارة على مدى التاريخ.

عضو بـ «النواب» لـ تحيا مصر: استجابة الرئيس السيسي لنداء الشعب في 30 يونيو منع انهيار مصر بالحرب الأهلية

بداية، قال النائب مجدي عاشور، عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو، كانت حدثا فارقا في تاريخ مصر، وكأنها كانت في منحدر الموت والضياع ثم عادت في اللحظات الأخيرة إلى الحياة مرة أخرى بفضل مساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع عضو مجلس النواب: الرئيس عبدالفتاح السيسي حمل روحه على كفه واختار الانحياز للمصريين وثورتهم ضد ميليشيات التطرف والإرهاب، لينقذ الوطن والمواطنين من المصير الأسود الذى كان مخططا لهم، والذى رأيناه مرارا في البلاد المجاورة، هذا المصير الأسود يبدأ بالاشتباكات المسلحة بين عناصر مأجورة وميليشيات من المتطرفين مع أفراد الشعب ومع الجيش والشرطة حتى تتحول البلاد إلى الفوضى والحرب الأهلية الشاملة وتسقط ويتمزق المجتمع، وهنا يسهل على أي عدو أن يجتاح أراضينا وأن يحتل منها ما يشاء، وكذلك يسهل على أي جماعة مأجورة أن تعلن انفصال أجزاء من الوطن عن الدولة، لكن الله سبحانه وتعالى حمى مصر بالرئيس السيسي القائد الملهم وبالجيش والشرطة ووعى المصريين.

ووجه عاشور، تحية إجلال لشعب مصر العظيم الذى رفض الانصياع للمتطرفين ودعاة الفوضى والمتآمرين الظلاميين، وانتفض ضدهم فى ثورة مجيدة، رغم التهديدات بالقتل والترويع وإسالة بحور من الدماء وتدمير المنشآت العامة والخاصة، لكن المصريين خرجوا بالملايين فى الشوارع لأنهم يؤمنون بوطنهم ويقدسونه ويقدمون أرواحهم دفاعا عنه وعن استقلاله، لا تخيفهم التهديدات ولا تؤثر فيهم الشائعات والحروب النفسية ولا محاولات دفعهم إلى تدمير بلدهم بأيديهم كما رأينا فى تجارب عديدة ومريرة من حولنا. 

وأشار، إلى أن من أهم الإنجازات المتحققة خلال السنوات الثمانية الماضية، هو بناء وعى المصريين الذين لم يعودوا قابلين للتأثر بالشائعات ولا بالأخبار الكاذبة ولا بحروب الجيلين الرابع والخامس التى تستهدف إلى هدم استقرار المجتمعات ونشر الفوضى وإثارة مكونات وفئات المجتمعات ضد بعضهم البعض.

نائب التنسيقية لـ تحيا مصر: ثورة 30 يونيو أفشلت مخطط الإخوان لفرض حكم شمولي بالقوة 

وفي سياق متصل، قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه عقب ثورة 30 يونيو وتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، أصبحت مصر دولة قائدة بالمنطقة والشرق الأوسط والعالم، لافتا إلى علاقتها مع كافة دول العالم كقوى خارجية وإقليمية كبيرة سواء في أفريقيا أو أوروبا.

 وأضاف نائب التنسيقية لـ تحيا مصر، أنه قبل 30 يونيو كان هناك نقص بالعديد من الموارد مثل المياه والكهرباء والسولار الأمر الذي تسبب في معاناة المواطنين، ولكن الآن أصبح هناك فائض في البنزين والوقود والكهرباء، مشيرا إلى أنه لولا ثورة يونيو لكانت مصر تعاني من ظروف اقتصادية صعبة ومن الممكن أن تعلن إفلاسها، بجانب ارتفاع معدلات التضخم بصورة غير عادية.

وأوضح أن النظام حينها كان يحاول أيضًا فرض حكم شمولي بالقوة على المجتمع، فضلا عن محاولاته لتغيير الهوية واختطاف الدولة من المصريين، لافتا إلى أن جماعة الإخوان المحظورة كانت تستفز الشعب المصري اقتصاديا وسياسيا وبكافة الجوانب، لذلك خرج ملايين من الشعب المصري في 30 يونيو للتخلص من هذا الحكم بحماية من الجيش والشرطة المصرية.

وأشار درويش إلى أنه قبل ثورة يونيو كان هناك حالة من الفوضى وعدم الأمان، ولكن الآن أصبحت مصر بلد الأمن والأمان، فضلا عن استقرارها السياسي والاقتصادي، منوها بجهود القيادة السياسية في إزالة العشوائيات وإنشاء العديد من المشروعات، الأمر الذي أحدث قفزات سريعة في كافة المجالات، فضلا عن جهود الدولة في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، التي عانت منها كافة دول العالم منذ العام الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي