عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر بالتعليم: كل ما نشر من صور متداولة للغة العربية للثانوية العامة ليس لها أي علاقة بالامتحان

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن جروبات الغش على تطبيقات التواصل الاجتماعي تفشل حتى اللحظة في نشر او تداول أي ورقة امتحانية وكل ما نشر من صور متداولة ليس لها أي علاقة بالامتحان الخاص باللغة العربية للثانوية العامة اليوم.

امتحان اللغة العربية اليوم 

بدء توزيع أوراق البابل شيت وبوكليت امتحان اللغة العربية اليوم على طلاب الثانوية العامة، منذ قليل، فى الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

وتوافد طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 منذ قليل إلى اللجان بالمدارس، لإداء امتحان اللغة العربية اليوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

تبدأ اليوم السبت 22 يونيو الجارى امتحانات المواد الدراسية المضافة لمجموع الثانوية العامة، بمادة اللغة العربية ويؤدى الطلاب الامتحان بداية من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات

مواصفات امتحان اللغة العربية الثانوية العامة 

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام ومواصفات امتحان اللغة العربية الثانوية العامة أنها ستكون بنفس مواصفات العام الماضي وسيتم سحبها من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها ودقتها، وسيتم تصحيح جزء البابل شيت منها إلكترونيًا وتصحيح إجابات الأسئلة المقالية من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم وفي حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث لضمان حصول الطالب على حقه كاملا، مضيفًا أنه سيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت الوزارة أن الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة وتفرز مستويات الطلاب المختلفة وتقيس نواتج التعلم كما أنها تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، بالإضافة إلى أنها ستكون من المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوى العام.

أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على التليجرام
ويذكر أنه زعمت جروبات شاومينج للغش قبل بدء اللجان بـ 10 دقائق نشر أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على التليجرام.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لا صحة لما يتم تداولة وما هو إلا إثارة جدل وشغب والامتحانات مؤمنة بشكل كامل.

تابع موقع تحيا مصر علي