عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انخفاض في سعر طن الحديد اليوم السبت

الحديد
الحديد

شهد سعر طن الحديد اليوم السبت الموافق 22 يونيو، انخفاضًا حيث تراجع قيمته 142 جنيه، فبلغ الحديد الاستثماري 38857 جنيه.

سعر حديد عز

ووصل سعر حديد عز الذي يرصده تحيا مصر اليوم السبت 41100 جنيه للطن الواحد سعر طن الحديد الخام 106 دولاراً وسعر طن البليت 495 دولارا وسعر طن حديد التسليح 514 دولاراً.

الحديد

رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية: اسعار الحديد تشهد حالة من الاستقرار

وكان قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية إن اسعار الحديد تشهد حالة من الاستقرار خلال يونيو الجاري ولم يحدث بها أي تغير، مشيرا إلى أن هناك توقعات باستمرار الاستقرار حتى نهاية الشهر الجاري نظرا لاستقرار الدولار واقتراب موسم الاجازات وبالتالي تراجع الإقبال على السوق.

رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية: الحديد ليس له بورصة محليا

وتابع، أن الحديد ليس له بورصة محليا لذا لا يتأثر بالسعر العالمي ولا توجد له تحديثات يومية، موضحا أن اسعار الحديد المعلنة من قبل بعض الشركات يتم تحديثها شهريا مثل حديد عز والمصريين، أما مصانع الحديد الاستثماري يمكن أن تحدث اسعارها أسبوعيا لأنها مرتبطة بالعميل والسوق.

وأضاف، أن هناك بعض الشركات تعمل بنظام التسوية أي أنها تخبر وكلائها ببيع المنتجات حتى ولو بخسارة ولكنها تعوضها عن ذلك، مضيفا أن السوق المحلية لا يوحد به تصدير للحديد، حيث إن الشركات المستوردة تضع نسبة 25% على سعر الحديد تحت مسمى حماية الصناعة الوطنية.

وأردف مؤسس مجوعة عز، إن الاستثمار الأجنبي المباشر الضخم الذي تم الاتفاق عليه مؤخرا كان له تأثير مهم وفعال على سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية.

وتابع، أنه سيتم حدوث تغييرات في تكلفة الإنتاج بالنسبة للصناعات المصرية المختلفة بناء على هذه التأثيرات الإيجابية، مشيرا إلى أن شركة حديد عز كعادتها سباقة، وبعد الانتهاء من مراجعة تكلفتها الإنتاجية بناء على تلك المتغيرات اتخذت قرارا بإعادة تسعير إنتاجها من حديد التسليح والصلب المسطح.

واختتم أنه سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة للمستهلكين في الساعات القليلة المقبلة بحيث يشمل التسعير الجديد تخفيضا مؤثرا في الأسعار للجمهور بناء على ما سبق، وانطلاقا من مرونة الشركة مع تغيرات السوق المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي