عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بذكرى ميلاده.. أعمال جمعت أشرف عبدالغفور بابنته ريهام آخرها مسلسل رشيد

أشرف عبدالغفور وابنته
أشرف عبدالغفور وابنته ريهام

يحل اليوم 22 يونيو ذكرى ميلاد الفنان أشرف عبدالغفور، هذا العملاق الفني الذي أثرى السينما والتلفزيون المصري بأدواره المميزة، وكان له دورًا كبيرًا في تطوير الدراما التاريخية والدينية، حيث أبدع في تجسيد شخصيات تاريخية مهمة، كما أثرى المسرح بأدواره.

أعمال جمعت أشرف عبدالغفور بابنته ريهام

يعتبر أشرف عبدالغفور من أبرز نجوم الدراما المصرية، وترك بصمة قوية في قلوب الجماهير، وزين مشواره الفني بـ 8 أعمال ما بين التلفزيون والمسرح مع ابنته ريهام، رصدهم لكم موقع تحيا مصر.

أشرف عبدالغفور وابنته ريهام

مسلسل زيزينيا 2

البداية كانت من خلال مسلسل زيزينيا 2، حيث تعاونت ريهام مع أبيها أشرف عبدالغفور  ونجح الثنائي معًا، ونستطيع أن نقول أنه كان نقلة في حياة ريهام عبدالغفور حيث كانت في بداية مشوارها الفني، وشارك في بطولة مسلسل زيزينيا 2 كل من يحيى الفخراني، هالة صدقي، فردوس عبدالحميد، وهدى سلطان، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج جمال عبدالحميد.

مسلسل زيزينيا 2 

مسرحية الملك لير

وتجدد اللقاء للمرة الثانية ولكن من بوابة المسرح من خلال مسرحية الملك لير بطولة يحيى الفخراني، سلامة، أحمد عبدالحليم، وسلوى محمد علي، ومن تأليف فاطمة موسى، وإخراج أحمد عبدالحليم، والتي عرضت عام 2001.

مسرحية الملك لير 

مسلسل فارس بلا جواد

وفي العام التالي 2002 تعاونت للمرة الثالثة ريهام مع والدها أشرف عبدالغفور في مسلسل فارس بلا جواد والذي كان من بطولة محمد صبحي، جميل راتب، سيمون, هناء الشوربجي، ومن تأليف محمد صبحي وإخراج أحمد بدر الدين.

مسلسل فارس بلا جواد 

مسلسل بنت من شبرا

وبعد النجاح الساحق الذي تحقق من هذه الثنائية، تعاون أشرف عبدالغفور مع ابنته ريهام من خلال مسلسل بنت من شبرا، عام 2004، وهو كان من بطولة ليلى علوي، طارق لطفي، شويكار، وعزت أبو عوف، ومن تأليف فتحي غانم وإخراج جمال عبدالحميد.

مسلسل بنت من شبرا 

ثم تعاونا معًا من جديد من خلال مسلسل شرخ في جدار العمر والذي كان من بطولة يوسف شعبان، هادي الجيار، ومنى حسين، ومن تأليف طارق ريحان، وإخراج إلهام دراز.

مسلسل شيخ العرب همام

وفي عام 2010، كان تعاون أشرف عبدالغفور مع ابنته ريهام كضيف شرف من خلال مسلسل شيخ العرب همام، بطولة يحيى الفخراني وصابرين وريهام عبدالغفور، ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسني صالح.

شيخ العرب همام 

مسلسل رشيد

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال جمعت بين أشرف عبدالغفور وابنته ريهام مسلسل رشيد والذي عرض في الماراثون الرمضاني 2023، وشاركها البطولة كل من محمد ممدوح، خالد كمال، تامر نبيل، حسن مالك، صلاح عبدالله، ميمي جمال،  إخراج مي ممدوح، وتأليف وسام صبري.

تابع موقع تحيا مصر علي