عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد فيلم دكتور عدوة.. هل يستطيع محمد سعد تغيير جلده والخروج من عباءة كركر واللمبي؟

محمد سعد
محمد سعد

تعاقد محمد سعد على بطولة فيلم دكتور عدوة، ومن المقرر أن يبدأ التصوير خلال الفترة المقبلة، ولكن هل يستطيع محمد سعد يغير جلده ويخرج من عباءة كركر واللمبي؟

فيلم دكتور عدوة

أعلن المنتج محمد رشيدي عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام عن تعاقد محمد سعد على فيلم دكتور عدوة من إنتاجه، رصده لكم موقع تحيا مصر.

محمد سعد 

وعلق محمد رشيدي على صورة جمعتهما بالمخرج وائل إحسان، قائلًا؛ "بسم الله توكلنا على الله، فيلم دكتور عدوة للنجم محمد سعد، وإخراج وائل إحسان".

ويمثل فيلم دكتور عدوة لـ محمد سعد عودة للسينما بعد غياب 5 سنوات، حيث قدم آخر فيلمين عام 2019 وهما محمد حسين والكنز 2، وحقق بهما نجاحًا كبيرًا، وجاء ذلك بعدما كرر نفسه في شخصيات كرر واللمبي والتي أدت إلى نفور الجمهور من أعماله.

فيلم دكتور عدوة 

بعد 21 عامًا.. محمد سعد يجدد التعاون مع المخرج وائل إحسان 

وعلى صعيد آخر، يعد فيلم دكتور عدوة هو عودة للتعاون بين محمد سعد والمخرج وائل إحسان بعد تعاونهما في فيلم اللمبي الذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه عام 2002.

ولكن يبقى السؤال هل سيقدم المخرج وائل إحسان هذه المرة محمد سعد بشكل مختلف وبعيد كل البعد عن شخصيات كرر واللمبي التي اعتاد محمد سعد أن يقدمها ما بين السينما والتلفزيون والمسرح أيضًا؟.

محمد سعد يقع في فخ التكرار والنحت لشخصيات كركر واللمبي

وعلى صعيد آخر، نستطيع أن نجزم على موهبة محمد سعد وإمكانية تقديم أي شخصية مهما كانت، ولكن بعد نجاح محمد سعد في شخصية اللمبي وكركر وبوحة أيضًا، حاول أن يبني نجاح على تلك الشخصيات وكرر نفسه في هذه الشخصيات ولكن الجمهور لم يستطع أن يتقبل هذا التكرار.

محمد سعد 

كانت بداية نجاح شخصية اللمبي بفضل المخرج شريف عرفة من خلال فيلم الناظر لـ علاء ولي الدين، وبعد أن نجحت الشخصية اتجه محمد سعد لتقديم شخصية اللمبي في فيلم منفصل بها، وبالفعل عام 2002 قدم فيلم اللمبي الذي نجح نجاحًا كبيرًا.

محمد سعد 

ومن هنا كانت الأزمة فبدأ يقدم أعمال فينة على نفس الوتيرة، منها اللي بالي بالك بشخصية اللمبي وشخصية رياض المنفلوطي أيضًا عام 2003، وبعدها قدم شخصية عوكل والجدة أطاطا في فيلم عوكل عام 2004، ومن ثم قدم شخصية بوحة الصباح عام 2005 من خلال فيلم بوحة.

محمد سعد 

محمد سعد وأزمته الفنية بسبب التكرار

لتتوالى أعماله في هذا النطاق ويقدم شخصية كتكوت ويوسف خوري في فيلم كتكوت عام 2006، ومن بعدها قدم في فيلم كرر 3 شخصيات منحوته من بعض وهم كركر الحناوي ورضا عام 2007.

محمد سعد 

وقام محمد سعد بنحت شخصية اللمبي وقدمها في اللمبي 8 جيجا ومسلسل فيفا أطاطا ومسرحية اللمبي في الجاهلية، كما قدم شخصية تتح أيضًا في فيلم منفصل وكرره في فيلم حياتي مبهدلة، كما قدم شخصية بوحة الصباح أيضًا في مسرحية صبح صبح ومسرحية فوق كوبري ستانلي ومسرحية علي بابا، وشخصية الحناوي قدمها في مسلسل الحناوي.

تابع موقع تحيا مصر علي