عاجل
الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مخزن الفيتامينات .. فواكه تقوي المناعة وتحارب الحر

فواكه تقوي المناعة
فواكه تقوي المناعة

يعد تناول الفواكه الحلوة والمنعشة طريقة ممتعة للتغلب على حرارة الصيف، يمكن للفواكه، وهي مخزن للفيتامينات والمعادن المهمة، أن تجدد مستويات الطاقة وتملأك بالطاقة في أيام الصيف الحارة، تعتبر الفواكه أيضًا صحية للقلب وتعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

 تناول الفواكه مثل البرتقال والتفاح والموز والتوت يمكن أن يفيد قلبك ويساعد في خفض مستويات الكوليسترول، أثبتت الدراسات أن تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. 

فواكه تقوي المناعة

يعد تناول هذه الفاكهة طريقة لذيذة لتغذية قلبك وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، رصدها موقع تحيا مصر في التقرير التالي..

1. التوت: الفراولة، والتوت الأزرق، والتوت، والتوت الأسود مليئة بمضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويد، والتي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

2. البرتقال: الحمضيات غنية بفيتامين C والبوتاسيوم والألياف، وكلها مفيدة لصحة القلب. يساعد البوتاسيوم في تنظيم ضغط الدم، بينما تساعد الألياف في خفض مستويات الكوليسترول.

3. التفاح: يحتوي على ألياف قابلة للذوبان، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والفلافونويد، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

4. الموز: يعتبر مصدر ممتاز للبوتاسيوم الذي يلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على صحة القلب من خلال المساعدة في تنظيم ضغط الدم، كما أنها منخفضة في الصوديوم، وهو أمر مهم لصحة القلب.

5. الأفوكادو: غني بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول السيئ (LDL) ورفع مستويات الكوليسترول الجيد (HDL). كما أنها تحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم

6. العنب: يحتوي العنب، وخاصة الأنواع الحمراء والأرجوانية، على مضادات الأكسدة التي تسمى البوليفينول، والتي ثبت أنها تحسن صحة القلب عن طريق تقليل الالتهاب ومنع جلطات الدم.

تابع موقع تحيا مصر علي