عاجل
الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه على جنوبي لبنان

لبنان
لبنان

كثف الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان.

وأفادت مصادر ميدانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن 3 غارات على جرد ماسا وجنتا في محلة الشعرة، حيث كانت فرق الإطفاء في الدفاع المدني تخمد النيران، فتضررت سيارة تابعة للدفاع المدني، ولم يتم تسجيل إصابات.

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين علي بلدتي عيترون ومارون الراس

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي، غارتين علي بلدتي عيترون ومارون الراس، وغارة على بلدة بليدا بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف البلدة.

وألقت مدفعية الكيان الإسرائيلي قذائف ضوئية في أجواء وادي شبعا، كما تعرضت بلدة الطيبة لسقوط عدد من القذائف المدفعية والفوسفورية.

وكانت المدفعية الإسرائيلية قد استهدفت في وقت سابق أطراف بلدة /طيرحرفا/.

الكيان الإسرائيلي يواصل تصعيده على بلدات وقرى جنوبي لبنان

ويواصل الكيان الإسرائيلي تصعيده على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.

الاحتلال الإسرائيلي لم يترك أي من مقرات الأونروا إلا واستهدفها ودمرها

أكد المتحدث باسم مصر وكاله الأونروا عدنان أبو حسنة أن الاحتلال الإسرائيلي لم يترك أي من مقرات المنظمة التي تقدم المساعدة للاجئين إلا واستهدفها ودمرها، جاء ذلك تعليقا على إعادة استهداف الاحتلال لمقرات الأونروا اليوم الاثنين مجددا.

المتحدث باسم مصر وكاله الأونروا يكشف عدد العمليات العسكرية ضد المنظمة

وقال المتحدث باسم مصر وكاله الأونروا عدنان أبو حسنة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، أن الاحتلال منذ اللحظة الأولى للحرب على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي وهو يقوم باستهداف مقرات منظمة الأونروا تدميرا كاملا او تدميرا جزئيا خلال هذه الحرم أكتوبر، وهناك نحو 460 عمليه عسكريه استهداف منشاتها وكلنا تجعل هذا استشهد اكثر من 193 من افراد الأونروا.

المتحدث باسم مصر وكاله الأونروا: الاحتلال لم ينذر المنظمة عندما يقصفها

وكشف المتحدث باسم مصر وكاله الأونروا عدنان أبو حسنة، ان الاحتلال الإسرائيلي يقوم بقصف وتدمير مقرات الأونروا يوميا مرة في الصباح ومرة في المساء الى انه يتم اداره هذه المراكز بموافقه الاحتلال الإسرائيلي سواء كان في المدارس او المستشفيات والتي لم تعد قدره على استيعاب النازحين وبرغم من ذلك لم يصبق كل الاحتلال عن ابلغهم في مره بانه سوف يتم تدمير هذه المستشفيات لان بها اشخاص مطلوبين ولم يحدث ذلك على الاطلاق وكل عمليات الاستهداف تم بدون ابلاغ.

المتحدث باسم مصر وكالة الأونروا يكشف عن عدد موظفي المنظمة

وأكد المتحدث باسم مصر وكالة الأونروا عدنان أبو حسنة، على ان المنظمة هي شريان الحياة بالنسبة للفلسطينيين في قطاع غزة وهي الجسم الوحيد الذي بقي فيه القطار من اجل تقدم المساعدات بالرغم من ان هناك منظمات تقدم المساعدات أيضا الا ان حجمها صغير جسميا حيث يبلغ اعداد افراد بعض المنظمه 10 افراد وبعشرين شخص ولكن الأمور ولديها 13 الف موظف في قطاع غزه ولها 10,000 موظف.

يشار إلى أن الاحتلال يواصل قصفه إلى كل شئ في غزة من أطفال ونساء وشيوخ ومدارس منذ بداية أكتوبر الماضي ما أدى إلى استشهاد ما يقرب من 40 ألف شخص معظمهم من الأطفال.

تابع موقع تحيا مصر علي