عاجل
الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرس المادة مش موجود عشان يحل.. شاومينج يزعم نشر أسئلة امتحان الفرنساوى للثانوية العامة والتعليم ترد

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

زعمت جروبات شاومينج نشر أسئلة امتحان الفرنساوى للثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان بـ 20 دقيقة على صفحات التليجرام والتواصل الاجتماعى.

نشر أسئلة امتحان الفرنساوى للثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة ما يزعمه شاومينج حول نشر أسئلة امتحان الفرنساوى للثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان، نافيا صحته قائلا " أن كل ما يتم تداوله نصب وغش واستغلال للطلبة وأولياء الأمور .

معلش مدرس الماده مش موجود عشان يحل بس دي الأسأله

نشر أسئلة امتحان الفرنساوى للثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان
نشر أسئلة امتحان الفرنساوى للثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان

 

واضاف المصدر فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر ، أن امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بشكل كبير مع جهات سيادية عليا ولا يمكن أن يتم تسريب الامتحانات قبل بدء اللجان.

أسئلة امتحان الفرنساوى للثانوية العامة 2024 

بدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة الجيزة، قبل قليل، في التوافد على اللجان الامتحانية، لأداء ثاني امتحانات المواد الدراسية الأساسية المضافة للمجموع في مادة اللغة الأجنبية الثانية، إذ تنطلق لجنة الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحًا وتستمر لمدة ساعتين.

امتحان اللغة الأجنبية الثانية 

وتشمل مادة اللغة الأجنبية الثانية "اللغة الفرنسية والإسبانية، والايطالية، والألمانية، والصينية، واللغة الإنجليزية"، ويتضمن عقوبة الغش فى امتحانات الثانوية العامة 2024
فرض القانون عقوبات على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية،بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات،أو الشروع فيها،ونصت المادة الأولى من القانون على "مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين،ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية،بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات.

ويعاقب على الشروع في ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ويحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشاً أو شروعاً فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها بالفقرتين السابقتين من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته،ويعتبر راسباً في جميع المواد،وفي حالة الامتحانات الأجنبية يحرم الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة وفقاً للنظام المصري دورين متتاليين.تبار فيها 31 سؤالًا، منها 29 سؤالًا اختياريًا وسؤالين مقالى.

تابع موقع تحيا مصر علي