عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة السيارات تكشف عن أسباب الارتفاع الجنوني لأسعار السيارات

تحيا مصر

حذر أمير هلالى رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، من احتجاز مصلحة الجمارك المصرية أكثر من نحو 13 ألف سيارة من مختلف الفئات في عدد من الموانئ منذ منتصف الشهر الماضي.

شعبة السيارات تكشف عن أسباب الارتفاع الجنوني لأسعار السيارات

وأوضح هلالي في مداخلة هاتفية ببرنامج “أهل مصر” على قناة "أزهري"أن  هناك عدد أكبر في الموانيء الخارجية والمستوردين غير قادرين على شحنها، بمعني أنه مفيش عربيات بتخرج من مصر ولا عربيات يتم استيرادها 
وقال رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، إن الشعبة فوجئت منذ شهرين، أن النظام الخاص بالجمارك المصرية لا يصدر الرقم التعريفي الخاص بالسيارات، وهذا ما تسبب في وقف عمليات استيراد وشحن السيارات.

المشهد لسوق السيارات ضبابي

وأضاف أن منظومة التسجيل المسبق للشحنات (ACI) لا تعمل، لافتًا إلى ان المشهد لسوق السيارات ضبابي، فهناك وقفاً لاستيراد السيارات منذ أكثر من شهر، محذراً من “كارثة جديدة قد تحل بمنظومة سوق السيارات.

توقف تسجيل شحنات المركبات

وكان قد اشتكى وكلاء السيارات من أن النافذة الجمركية "ACI" الخاصة بالشركات وتوكيلات السيارات متوقفة عن تسجيل أية شحنات جديدة للمركبات التجارية أو للاستخدام الشخصي لفترة قاربت الأسبوعين.

وتتطلب الإجراءات الاستيرادية الصادرة عن مصلحة الجمارك قيام الشركات والأفراد بالتسجيل والحصول على الموافقات المسبقة عبر النافذة الجمركية لإتمام عمليات شحن المركبات من الخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي