عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"مشروع البحرية الأمريكية السري".. شاهد جوجل تلتقط أول صورة لشيطان البحر

شيطان البحر
شيطان البحر

كشفت الأقمار الصناعية غواصة سرية مسيّرة تابعة للبحرية الأميركية، يطلق عليها اسم "مانتا راي"، راسية بقاعدة بورت هوينيم البحرية في كاليفورنيا.

جوجل تلتقط أول صورة لشيطان البحر

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقرير رصده موقع  تحيا مصر ذكرت فيه:" تم رصد سلاح غواصة أمريكي سري للغاية بدون طيار يُطلق عليه اسم "مانتا راي" من قبل مستخدمي الإنترنت ذوي العيون الصقرية على برنامج Google Earth، ولا يزال مرئيًا للعامة".

جوجل تلتقط أول صورة لشيطان البحر - ديلي ميل 
جوجل تلتقط أول صورة لشيطان البحر-  ديلي ميل 
جوجل تلتقط أول صورة لشيطان البحر-  ديلي ميل 

مشروع البحرية الأمريكية السري

وانتشرت صور الأقمار الصناعية التي تظهر السفينة راسية في قاعدة بورت هوينيم البحرية في كاليفورنيا ، قبل أن يقول بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إنه تمت إزالة صور الأقمار الصناعية، واستبدالها بما يعتقد الناس أنها قوارب معدلة. 

وتستخدم السفينة  التي سميت على اسم المخلوق البحري "شيطان البحر" نظرًا لجسمها الماسي وزعانفها الشبيهة بالجناح - للكشف عن التهديدات تحت الماء، وقد صممتها شركة نورثروب جرومان. 

وتعد الطائرة بدون طيار المستقبلية لمجموعة الفضاء الجوي جزءًا من مشروع البحرية الأمريكية لتطوير فئة جديدة من الطائرات بدون طيار تحت الماء القادرة على تنفيذ مهام أطول بكثير.

وتم تصميم المركبة غير المأهولة تحت الماء، للتحرك عبر المحيط دون إشراف بشري أو الحاجة إلى التزود بالوقود، كما أنها قادرة على السبات في قاع البحر في "وضع الطاقة المنخفضة". 

ووفق صحيفة "ديلي ميل" فالهدف النهائي هو السماح للجنود بمواصلة مهمتهم على الأرض دون انقطاع عن تشغيل وصيانة وإعادة تزويد آلة تحت الماء بالوقود.

وتقول شركة نورثروب جرومان أيضًا إنه نظرًا لتصميمها المعياري، يمكن تفكيكها ونقلها في حاويات شحن قياسية للنشر السريع.

وتُعد الآلة العسكرية الأولى في فئة جديدة من المركبات البحرية غير المأهولة طويلة المدى والقادرة على حمل حمولة، والتي تنفذ المهام دون الحاجة إلى تدخل بشري. 

سر أمريكا تفضحه جوجل

وحتى وقت قريب، ظل تصميمها الرائد، الذي يسمح لها بالبقاء تحت الماء لفترات طويلة، سرا. 

وتقول الشركة المصنعة نورثروب جرومان إنها أكملت اختبارات واسعة النطاق قبالة ساحل جنوب كاليفورنيا في فبراير ومارس. وتم بناء مانتا راي من خلال برنامج وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة (DARPA) التابع لوزارة الدفاع الأمريكية

وفي الأسبوع الماضي فقط، كشفت شركة Northrop Grumman عن مزيد من التفاصيل حول الغواصة الآلية "مانتا راي" في بعض مقاطع الفيديو التي تم إصدارها حديثًا.   

وبحسب صحيفة "تلجراف" توقع بعض المحللين العسكريين أن تعمل البحرية الأميركية على تطوير طائرة بدون طيار قادرة على تنفيذ مهام طويلة للبحث في البحار عن الغواصات الروسية والصينية.

تابع موقع تحيا مصر علي