عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس هيئة الدواء: نسعى لتعويض الصيادلة والموزعين عن فرق التآكل في رأس المال في أسعار الأدوية

الأدوية
الأدوية

كشف رئيس شعبة الأدوية، الدكتور على عوف، أن هيئة الدواء تدرس تعويض الصيادلة والموزعين عن فرق التآكل في رأس المال في أسعار الأدوية.

رئيس شعبة الأدوية: هيئة الدواء تدرس تعويض الموزعين

واوضح رئيس شعبة الأدوية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان هناك تاكل في راس المال وبالتالي فانه هناك صيدليات كثيره صغيره لم تستطع تكمله التحدي في السوق لذلك هناك كثيرا من اصحاب صيدليات صيدلياتهم ثم ان الكبير من الصيدليات سوف يواجه فيما بعد أدوات كثيره ومشاكل، مشيرا إلى أن هيئه الدواء المصري اليوم تدرس تعويض الموزعين والصيادلة عن فرق التاكل في راس المال.

رئيس شعبة الأدوية: الدولة تعمل على ضبط أسعار الأدوية


وأضاف رئيس شعبة الأدوية، انه فيما يخص التغير الاسعار فان هناك واحد من بين اثنين من السيناريوهات السيناريو الاول هو الذي تم تطبيقه في الخليج في فتره معينه لانه في حال اي حدوث تغيير في العمله يكون سعر الدواء القديم على السعر القديم بسعر الدواء القديم بسعر الجديد ، مشيرا الى ان هذه الدول الان أصبحت لها تضع أسعار على علب الأدوية ولكن تضع كود ويتم التغيير في الأسعار مركزيا وهيئه الدواء تعمل على هذا الملف الان.

رئيس شعبة الأدوية: يكشف عن ميزة النشرة الإلكترونية


واشار رئيس شعبة الأدوية، الى ان هيئه الدواء المصرية قامت بعمل النشرة الالكترونية التي اشتكى الكثير منها فيما الان اعلنت انها سوف تضع النشره الالكترونيه من خلال الـ"كيو ار كود" الموضوع على العلبه في العمل القوه تظهر النشرة على علبه الدواء بشكل واضح وسوف توفر الملل في القراءة، خصوصا أن النشرة الورقية الحالية لا تظهر بخط جيد بسبب صغر الحجم.


ولفت رئيس شعبة الأدوية، انه عندما يتم التطوير فان ذلك يأخذ وقت من اجل عدم حدوث إثارة الجدل او بلبله لان الدولة كانت لم تطور هذه الأمور على مدار 10 ولكن لا استطيع مهتم ونحن الان في المرحلة الثانية وتم تطبيق السيستم من الأسبوع الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي