عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزهري يوضح الفرق بين ربانيون وربيون

الشيخ رمضان عبد الرازق
الشيخ رمضان عبد الرازق

أوضخ الشيخ رمضان عبد الرازق دكتور الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف الفرق بين كلمة ربانيون وربيون.

دكتور الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف يوضح الفرق بين ربانيون وربيون 

وقال دكتور الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة دي أم سي، اننا اذا لاحظنا مصطلحين مهمين للغاية في القران الكريم هو مصطلح ومصطلح وقال ان ربيون هم علماء السياسة وعلماء العسكرية لذلك يجب القتال حيث الله عز وجل "وكأين من نبي قاتل معه ربيون".

من هم الربانيون


وأوضح دكتور الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن كلمة ربانيون هم علماء الدين الذين يختصون بشؤون الدين وهؤلاء يكمل بعضهم البعض ولكن لا يتبادلون الأماكن.

دكتور الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف: ثورة 30 يونيو أنقذت الوطن


تحدث دكتور الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، عن ثورة 30 يونيو وقال أنها علامه مضيئة وفارقة وإنفاذ لهذا الوطن حتى لا يسقط في مخططات الإرهاب والتطرف مثل والتخطيطات الخارجية والداخلية في هذا الوقت كانت تريد خطف هذا الوطن ومعه هويته المبني على التسامح والتعددية والوسطية حيث ارادتي هذه الوسطية وتبنيه على التشدد والعنف والتطرف والإرهاب فان شاء الله ان يقال لنا هذه البلد العظيمة بدلا من ان تدخل هذه البلاد في نفق مظلم.


وأشار دكتور الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، الى انه لاحظ ان هناك ثقه كبيره في هذا الشعب في قيادته السياسية هو ان الجيش والشرطة يخططون من اجل انقذها من اجل الدفاع عن الوطن والعرض وكان الثمن الغالي حيث سقط مئات الشهداء ومئات على الارض لهذا الوطن من الجيش والشرطة.

وفي وقت سابق رأى الشيخ خالد الجندي، أن ثوره 30 يونيو تمكنا من خلالها من استعاده مصر مره ثانيه التي كانت على شفا حفره من الهلاك هو كنا سوف ندخل على مصير التي وصلت اليها معظم دول المنطقة الى ان معظم دول المنطقة غرقا و تاهت، مشيرا إلى أن أغلب دول المنطقة تحولت شعوبها إلى شعوب لاجئة.

تابع موقع تحيا مصر علي