عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تريليون جنيه عوائد للحكومة.. ما هو مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي؟

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

مشروع "ساوث ميد" وجهة سياحية عالمية سيجذب عوائد دولارية ضخمة للدولة المصرية

60 مليار جنيه مبيعات اليوم الاول لمشروع "ساوث ميد" لطلعت مصطفي

1 تريلون جنيه حصه الدوله المصريه من مشروع مشروع "ساوث ميد" لطلعت مصطفي

متوقع أرباح مشروع الساحل الجديد حوالي 1.6 تريليون جنيه

شراكة ضخمة جمعت بين الحكومة ومجموعة طلعت مصطفى، من خلال يمتد مشروع "ساوث ميد" على مساحة أكثر من 23 مليون متر مربع.

وكشف رجل الأعمال طلعت مصطفى، عن أن الدولة المصرية تعمل على اتاحة فرص استثمارية كبيرة، مضيفا أن مشروع "ساوث ميد"، وجهة عالمية فارقة بالساحل الشمالي، ليجسد المعنى الحقيقي للبحر المتوسط من خلال توافر الفخامة والراحة لتحقيق أقصى درجات الرفاهية، ويتميز "ساوث ميد" بشواطئ طويلة وممتدة ورمال بيضاء ومياه فيروزية، ومناخ معتدل طوال العام.

وتابع رجل الأعمال طلعت مصطفى، أنه يستهدف أن يصبح "ساوث ميد" مشروع ذكي متكامل مستدام وصديق البيئة، وأن يضم أكبر مارينا خاص في البحر المتوسط، وملعب جولف ضخم، ويضم المشروع فيلات و "شاليهات"، وكذلك أكثر الفنادق تميزًا في العالم.

وأكمل رجل الأعمال طلعت مصطفى، أن هذا المشروع بقيمة عقارية تصل إلى 65 مليار دولارا، حققنا مبيعات 60 مليار جنيه مصري في أقل من 24 ساعة لمشروع ساوث ميد.

ومن جانبه، أكّد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنَّ اليوم هو يوم جميل بالإعلان عن مشروع آخر على الساحل الشمالي لمصر، والذي يعد واحدًا من الأيقونات الكبيرة، والذي سيكون نقاط جذب للاستثمار المباشر ومقصدًا سياحيًا عالميًا على مدار العام بالكامل.

وأضاف مدبولي: «الخبراء ذكروا سبب عدم استغلال الساحل الشمالي بصورة مناسبة، واقترحوا تحويل المنازل التي يتم شغلها خلال شهرين فقط من العام، وكانت الدولة حريصة على ذلك وأعلنت هذا في إطار رؤية مصر 2030».

وأوضح أنَّ الساحل الشمالي لمصر هو الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح وخلق عدد الكبير من الغرف الفندقية والسياحية في هذه المنطقة، وهذه الخطوات التي ستضاف عدد السياح في مصر، مشيرًا إلى أنَّ الساحل الشمالي بظروفه المناخية وطبيعة أرضه سيكون واحدًا من أهم النقاط التي يمكن أن يتمّ التوطين فيها للزيادة السكانية المستقبلية لمصر.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إنه من أجل تشجيع الشباب المصري ليسكن في الساحل الشمالي لابد من توفير فرص عمل مباشرة له، لذلك كان التفكير في البداية أن تكون من خلال عدد من المشروعات الكبيرة والمتكاملة.

وأوضح «مدبولي»، أن الدولة بدأت في الساحل الشمالي من خلال مشروع مدينة العلمين الجديدة، وهي ليست مدينة سياحية فقط ولكنها مدينة متكاملة بها كل الأنشطة والخدمات، مؤكدًا أننا في الأمس القريب كذلك شهدنا الإعلان عن واحد من أكبر المشروعات الاستثمارية العقارية والسياحية والتنموية المتكاملة «رأس الحكمة» بالشراكة مع الأشقاء من دول الإمارات.

وأشار إلى أن اليوم يتم الإعلان عن مشروع أخر «ساوث ميد» على الساحل الشمالي الغربي، ليتكامل مع كل المشروعات لتحقيق المستهدف، بأن مصر قادرة حتى 2030 على جذب ضعف عدد السياح الحالي، متابعًا: «مع بدء هذه المشروعات سيكون هناك عدد هائل من الغرف الفندقية والوحدات السكنية التي يتم تأجيرها بنظام الوحدات السكنية الفندقية»، مشددًا على أنه بهذا المشروع جنبًا إلى جنب مع رأس الحكمة والعلمين الجديدة سيكون هناك جذب لملايين السياح.

مدبولي: مصر منفتحة على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه باستكمال المشروعات التي تنفذ في الساحل الشمالي ستتواجد فرص عمل مباشرة أو غير مباشرة، وتجذب الشباب للتواجد والسكن هناك، من خلال المشروعات السكنية التي تنفذها الدولة.

وأكد أن مشروع «ساوث ميد» بحجم الاستثمارات والمكاسب المتوقعة يضيف للرؤية المتكاملة التي وضعتها الدولة للساحل الشمالي الغربي، موضحًا أن هذه الشراكة رسالة أننا قادرين على تنفيذ مشروع على أعلى مستوى عالمي من حيث التخطيط والتصميم وشركات المقاولات ومستوى الجودة.

وأشار إلى أن مصر منفتحة على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية؛ لأنه يساهم في نمو الاقتصاد المصري، وزيادة فرص العمل، وخلق عوائد مستدامة للدولة من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، وهذا تعظيم من أصول الدولة، يأتي في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، موضحا أن هناك جدية في تنفيذها من خلال الاستفادة من الأصول الثابتة.

وشدد على أن هذا النموذج والسابقة تثبت مدى جدية الحكومة في تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي