عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن يحسم قراره من الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية

بايدن وترامب
بايدن وترامب

قام الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، بالتعهد بمواصلة الترشح لإعادة انتخابه، رافضاً الضغوط المتزايدة من داخل حزبه الديمقراطي للانسحاب بعد أداء كارثي في ​​المناظرة مع الرئيس السابق دونالد ترامب أثار تساؤلات بشأن مدى استعداده، وقال إنه لن يٌجبر على ترك السباق.

سيواصل حملته الرئاسية

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إن "الرئيس أكد لنا مباشرة أنه سيواصل حملته الرئاسية، وأي تقارير أخرى خلاف ذلك هي خاطئة".

وأضافت أن "الرئيس سيواصل الكفاح من أجل الشعب الأميركي لذا واجه الأمر بشجاعة"، في إشارة إلى تداعيات المناظرة مع ترامب.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن بايدن قال لأحد كبار مساعديه: "سأترشح.. أنا قائد الحزب الديمقراطي، لا أحد سيدفعني للرحيل".

مزاعم كاذبة تماماً

وفي وقت سابق وصف البيت الأبيض الحديث عن تفكير الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتنحي عن خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر بأنه "مزاعم كاذبة تماماً"، فيما رفضت نائبة الرئيس كامالا هاريس الفكرة تماماً، بينما يجري الحديث عن جمع توقيعات داخل الحزب الديمقراطي لمطالبة بايدن بمغادرة سباق الرئاسة.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نقلت عن مصدر، لم تكشف عن هويته، قوله إن الرئيس الأمريكي جو بايدن اعترف لحليف رئيسي بأنه قد يضطر إلى التخلي عن محاولته لإعادة انتخابه إذا لم يتمكن من تحويل الرأي العام في الأيام المقبلة، وإقناع الجمهور بأنه مؤهل لتولي منصب الرئاسة بعد هزيمته أمام المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب في المناظرة الأولى، الأسبوع الماضي.

تصريحات كامالا هاريس

ذكرت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، أنها "فخورة" بكونها نائبة لـ بايدن، وسط تكهنات متصاعدة حول مصير وصول الحزب الديمقراطي إلى البيت الأبيض بعد المناظرة التي أجراها الرئيس ضد سلفه السابق دونالد ترامب.

انسحاب بايدن من السباق الرئاسي

وحسب وكالة “فرانس برس”، تم الاستشهاد بهاريس البالغة من العمر 59 عامًا باعتبارها المرشحة الأكثر وضوحًا لتحل محل بايدن البالغ من العمر 81 عامًا إذا قرر الانسحاب من السباق الرئاسي، لكنها قالت لشبكة “سي بي إس نيوز”: "أنا فخورة بكوني نائبة جو بايدن". ".

وأضافت هاريس: "جو بايدن هو مرشحنا. لقد تغلبنا على ترامب مرة وسنهزمه مرة أخرى".

الأداء الضعيف للرئيس جو بايدن

وأدى الأداء الضعيف والمتعثر للرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة الأولى أمام سلفه السابق المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى بعض الدعوات من حزبه للتنحي، لتصبح حملته في خطر قبل أسابيع فقط من قبول ترشيح الحزب الديمقراطي له، ليتردد اسم كامالا هاريس كبديل محتمل لبايدن.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أرجع سبب سوء أدائه في المناظرة أمام سلفه السابق دونالد ترامب إلى الإرهاق بسبب السفر.

تابع موقع تحيا مصر علي