عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماسك يتربع على عرش الأثرياء.. فوربس تكشف قائمة أغني أثرياء العالم لعام 2024

إيلون ماسك
إيلون ماسك

كشف تقرير أعدته مجلة "فوربس"عن قائمة أغني أثرياء العالم لعام 2024 حيث أظهرت الأرقام أن  الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك لا يزال يتربع على قائمة عرش أثرياء العالم.

إيلون ماسك يتربع على عرش الأثرياء

وبحسب مجلة فوربس فإن الثروة المجمعة لأغنى 10 أفراد في العالم تبلغ الآن 1.66 تريليون دولار، بزيادة قدرها 76 مليار دولار عن الشهر السابق.

وفيما يلي يرصد موقع تحيا مصر قائمة بأغنى أثرياء العالم:

احتل إيلون ماسك المرتبة الأولى من مرتبة الأغنياء حيث بلغت ثروته بحسب تقرير فوربس زيادة ملحوظة بلغت 11.1 مليار دولار في يونيو الماضي، ليصل إجمالي صافي ثروته إلى 221.4 مليار دولار.

 إيلون ماسك

وفي يونيو الماضي، شهدت ثروة إيلون ماسك زيادة ملحوظة بلغت 11.1 مليار دولار، وكان هذا الارتفاع مدفوعًا بتصويت المساهمين في تسلا لصالح احتفاظ ماسك بما يقرب من 50 مليار دولار في خيارات الأسهم القائمة على الأداء.

وبحسب تقدير "فوربس" فمن المتوقع أن يشهد ماسك المزيد من المكاسب من "سبيس إكس"، والتي من المقرر أن تبيع أسهمًا في عرض مناقصة تقدر قيمة الشركة بمبلغ 210 مليارات دولار، ارتفاعًا من 180 مليار دولار في ديسمبرالماضي. ويمتلك ماسك ما يقدر بنحو 42% من أسهم الشركة.

مؤسس أمازون

ويأتي في المرتبة الثانية، جيف بيزوس مؤسس أمازون  بثروة صافية قدرها 210.2 مليارات دولار.

وفق فوربس، زادت ثروة بيزوس بمقدار 15.5 مليار دولار في يونيو الماضي، حيث تجاوزت القيمة السوقية لشركة أمازون تريليوني دولار لأول مرة.

 جيف بيزوس

ويظل بيزوس رئيسًا لشركة أمازون بعد تنحيه عن منصبه رئيسا تنفيذيا في يوليو 2021، ويواصل الاستثمار في مشاريع مختلفة، بما في ذلك "بلو أوريجين" و"إير بي إن بي".

برنارد أرنو الرئيس التنفيذي لشركة "إل في إم إتش"

واحتل المرتبة الثالثة في قائمة الأثرياء برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة "إل في إم إتش"، وذلك بعد أن فقد لقبه كأغنى شخص في العالم لصالح ماسك في أواخر مايو الماضي.

برنارد أرنو الرئيس التنفيذي لشركة "إل في إم إتش"

ووفق مجلة فوربس، فصافي ثروة أرنو تبلغ الآن 193.7 مليار دولار بانخفاض 7.9 مليارات دولار عن الشهر الماضي

ويبلغ صافي ثروة أرنو الآن 193.7 مليار دولار بانخفاض 7.9 مليارات دولار عن الشهر الماضي. وشهدت مجموعة السلع الفاخرة التابعة له انخفاضًا في قيمة الأسهم خلال الشهرين الماضيين، مما ساهم في انخفاض تصنيفه.

لاري إليسون

وفي المركز الخامس، كان من نصيب لاري إليسون مؤسس شركة أوراكل للبرامجيات، حيث حقق أكبر مكاسب في شهر يونيو السابق، وارتفعت ثروته بمقدار 26.8 مليار دولار إلى ما يقدر بـ173 مليار دولار.

أما عن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، فكان هناك زيادة في صافي ثروته بمقدار 13 مليار دولار، لتكون بقيمة 176.8 مليار دولار.

وفي حين لا يزال الرجال هم من يحتلون قائمة الأثرياء، فلم تخلوا القائمة من المرأة حيث تحتل فرانسواز بيتنكور مايرز من فرنسا المرتبة 17 في قائمة أغنى أثرياء العالم بشكل عام بثروة صافية قدرها 89 مليار دولار مستمدة في المقام الأول من حصتها في شركة مستحضرات التجميل العملاقة لوريال.

أغنى 10 أشخاص في العالم:

إيلون ماسك: 221.4 مليار دولار 

جيف بيزوس: 210.2 مليارات دولار 

برنارد أرنو: 193.7 مليار دولار

مارك زوكربيرج: 176.8 مليار دولار

لاري إليسون: 173 مليار دولار 

لاري بيج: 150.3 مليار دولار 

سيرجي برين: 143.9 مليار دولار 

بيل جيتس: 133.4 مليار دولار 

ستيف بالمر: 130.7 مليار دولار

وارن بافيت: 128.4 مليار دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي