عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمناسبة العام الهجري الجديد.. رمضان عبد المعز يوضح أول مفاجأة تلقها النبي من ورقة بن نوفل

الشيخ رمضان عبد المعز
الشيخ رمضان عبد المعز

علق الشيخ رمضان عبد المعز على قدوم العام الهجري الجديد الذي يحل علينا بجروب شمس اليوم يحل علينا عام هجري جديد وهو عام 1436 من هجره النبي صلى الله عليه وسلم.

 الشيخ رمضان عبد المعز: إرضاء الله أهم من ارضاء الناس وإن غضبوا


وذكر الشيخ رمضان عبد المعز ، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة دي أم سي، بالوحي على النبي صلى الله عليه وسلم وهو في العامه الاربعين من العمر هجرته من مكه المكرمه الى المدينه بعدما كذبه اهله بعد ما بعثه الله بالرسالة.


وقال الشيخ رمضان عبد المعز،  ان كلمه الحق كثير من الاحيان تغضب البعض وتقف في حلقهم وحتى تكون شخص يقول الحق تجد بعض الاشخاص يغضبون نصحا من يقول الحق بعدم الالتفات الى من يعاديه لانه يقول الحق من اجل ارضاء الله سبحانه وتعالى.

 الشيخ رمضان عبد المعز يوضح موقف ورقة بن نوفل من نزول الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم


واشار  الشيخ رمضان عبد المعز، الى ان اول مفاجاه كانت للنبي صلى الله عليه وسلم عندما ذهب الى ورقه بن نوفا ليخبره بما نزل عليه من وحي بان قومه سيخرجونه والذي اخبره بانه ما جاء احد بما اوتي به الا وقد عودي حيث ان الذي يقول الحق ويتقن عمله ودقيق في الانصراف والحضور يغضب منه بقيه زملائه واهله واصدقائه.


ولفت  الشيخ رمضان عبد المعز، ان هناك اناس يغضبون من الحق واعطى على ذلك مثال ممن يغضبون من اهل البيت الذين يطلبون من الزائر زيارتهم في وقت اخر او العوده او يعتذرون لهم بانه لا يستطيع مقابلتهم.

 الشيخ رمضان عبد المعز: النبي حرب من أقرب الناس إليه


وأردف  الشيخ رمضان عبد المعز، الا ان النبي صلى الله عليه وسلم عندما جاء يدعو الى الله وينصح الناس ويفشدهم الى الخير وينههم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم الاغلال التي كانت عليهم حاربه قومه وكان اول ايذاء من النبي صلى الله عليه وسلم من عمه اي اقرب الناس اليه.

تابع موقع تحيا مصر علي