عاجل
الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الوفد عن فيديو الآثار: كل واحد هيشيل شيلته

عبد السند يمامة
عبد السند يمامة

أنهى الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، الجدل المثار حول فيديو صفقة الأثار المتداول كاشفا عن تشكيل لجنة داخلية من الحزب للتحقيق في الموضوع.

يمامة: هؤلاء ليسوا من قيادات الحزب

وأضاف رئيس حزب الوفد،  خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر عبر برنامج "يحدث في مصر" عبر قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء ،قائلا:" سيعتمد ما يخرج عن اللجنة من قرارات أي كانت دون مراجعتها".

وتابع رئيس حزب الوفد، :" الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليسوا من قيادات الحزب".

وواصل :"هذه أخطاء شخصية، إذ ثبتت يتحملها من قام بها، كل واحد يشيل شيلته، معقبا :"فيديو الآثار مكيدة من أحد الأشخاص المأجورين على مواقع التواصل لضرب حزب الوفد".

صفقة بيع أثار داخل حزب الوفد

وفي بيان سابق أصدره الحزب اليوم قال يمامة  :" القرار النهائي الذي ستتوصل إليه لجنة التنظيم المركزية  في واقعة الفيديو المتداول بشأن بيع الآثار سيتم اعتماده غدا".

وأضاف  رئيس الوفد في بيان اليوم، أنه لا تهاون مع أحد يسئ لكيان الحزب طالما تثبت إدانته، وأن أي تصرف فردي لا يمكن أن ينسحب على كل الحزب العريق.

وأكد أنه رجل قانون وأن أي جريمة لابد من إثباتها بالتحقيق.

وتم تداول مقطع فيديو مسرب على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر بعض أعضاء الحزب يتفاوضون على بيع قطع أثرية.

وكلف رئيس الحزب لجنة التنظيم المركزية بكامل أعضائها وكذلك الشئون القانونية بكامل أعضائها بفتح تحقيق عاجل في شأن الفيديو المسرب والتحقيق مع كل من نسب إليه أو اتصل بهذا الفيديو.

وشهد حزب الوفد، أزمة خلال الأيام القليلة الماضية، بعد تداول مقطع فيديو، لقيادات الحزب، تردد أنه تم تسجيله داخل قاعة الهيئة العليا، يتحدثون فيه عن صفقة بيع قطعة أثرية.

يمامة: لا تهاون مع أحد يسئ لكيان الحزب

وأثار تسريب الفيديو، الذي تم تصويره من فترة وبثه أمس، موجة من الجدل والغضب داخل الحزب وخارجه، خاصةً مع وفاة مصور الفيديو منذ 7 أشهر ، والذي توصل موقع تحيا مصر حصريا إلى اسمه وكشف هويته، فهو عبد الرؤوف الجندي ، ما يطرح العديد من التساؤلات حول توقيت التسريب ودوافعه، وبحسب مصادر مطلعة داخل حزب الوفد، فإن الفيديو يظهر كلًا من: س ن، عضو الهيئة العليا للحزب، بالإضافة إلى: ع م، عضو الهيئة العليا أيضًا، وهما يتفاوضان مع شخص آخر على بيع قطعة أثرية ثمينة.

تابع موقع تحيا مصر علي