عاجل
الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

العراق.. الإعدام بحق زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي

مجلس القضاء الأعلى
مجلس القضاء الأعلى العراقي

أفادت وكالة الأنباء العراقية "واع"، اليوم الأربعاء، أن محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكماً بالإعدام بحق زوجة تنظيم "داعش" السابق أبو بكر البغدادي.

الإعدام بحق زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي

وذكر مجلس القضاء في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك ورصده موقع  تحيا مصر أن "الإرهابية أقدمت على احتجاز النساء الإيزيديات في دارها، ومن ثم خطفهن من قبل عصابات داعش الإرهابية في قضاء سنجار غرب محافظة نينوى".

مجلس القضاء الأعلى العراقي

وأضاف البيان أن "الحكم بحقها صدر وفقاً لأحكام المادة الرابعة/ 1 وبدلالة المادة الثانية/ 1 و 3 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 واستدلالاً بأحكام المادة 7/ أولاً من قانون الناجيات الإيزيديات رقم 8 لسنة 2021".

وفي أكتوبر 2019 قتل أبو بكر البغدادي في غارة أميركية شمال غربي سوريا، وأعلن الرئيس الأميركي آنذاك دونالد ترمب النبأ من البيت الأبيض.

وكان العراق قد أعلن في أواخر العام 2017 انتصاره على التنظيم، لكنه فلول داعش ما تزال بين الحين والآخر تشن هجمات على الجيش والقوات الأمنية، خاصة في شمال البلاد.

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية ببحر العرب

وفي سياق منفصل، أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيون استهداف السفينة "سنتوسا" التابعة لشركة "ميرسك" في بحر العرب بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة.

وأعلن العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الجماعة -في بيان مصور بثه التلفزيون- "استهداف السفينة ميرسك سنتوسا الأميركية في البحر العربي من خلال القوات البحرية والقوة الصاروخية في عملية مشتركة، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة".

وفي وقت سابق ، قالت شركة الشحن "ميرسك" إن السفينة "ميرسك سنتوسا" التابعة لها أبلغت عن استهدافها بجسم طائر في شمال خليج عدن.

وقالت ميرسك لرويترز إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بين أفراد الطاقم أو عن وقوع أضرار في السفينة أو البضائع التي تنقلها.

وذكر متحدث باسم الشركة، التي تتخذ من كوبنهاغن مقرا، أن السفينة ترفع علم الولايات المتحدة وتبحر لصالح شركة "ميرسك لاين" المحدودة التابعة لها.

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في مذكرة إرشادية أمس الثلاثاء أن قبطان سفينة تجارية أبلغ عن وقوع انفجار بالقرب منها على بعد نحو 180 ميلا بحريا (333 كيلومترا) شرقي نشطون باليمن، مضيفا أن السفينة وطاقمها بخير.

وقال سريع إن جماعة الحوثي استهدفت أيضا السفينة "ماراثوبوليس" في بحر العرب والسفينة باتناري في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيرة.

ويشن الحوثيون هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر. ويعلن الحوثيون القيام بهذه العمليات تضامنا مع الفلسطينيين بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي