عاجل
الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تشرح خطوات وشروط الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية.. فيديو

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية عن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الشرطية الفنية الصحية، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة عن التقديم وشروط الالتحاق.

الداخلية تعلن إجراءات الالتحاق بالمعاهد الشرطية الصحية

حيث نشرت وزارة الداخلية مقطع فيديو متضمن كافة الإجراءات اللازمة للتقديم والالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية، ذكور وإناث، في القاهرة والإسكندرية وذلك للعام الدراسي 2024 - 2025 من الحاصلين على شهادات الثانوية العامة والأزهرية علمي علوم وعلمي.

وشرحت وزارة الداخلية في بيان لها، مواعيد التقديم في المعاهد الشرطية الصحية والفنية، حيث  يتم سحب كراسات الالتحاق اعتبارا من يوم السبت الموافق ١٣ يوليو ٢٠٢٤، حتى يوم الخميس الموافق ١٥ أغسطس ٢٠٢٤، وذلك بمستشفيات هيئة الشرطة بـ مدينة نصر وطنطا والإسكندرية وأسيوط.

موعد التقديم في المعاهد الصحية الفنية الشرطية

وقالت وزارة الداخلية عن التقديم في المعاهد الشرطية الصحية والفنية أنه سيتم استلام الكراسات عقب استيفائها اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 15/7/2024 حتى يوم الإثنين الموافق 19/8/2024 ، وذلك بمقر المعهد بمستشفى الشرطة بمدينة نصر.

وقالت وزارة الداخلية أن شروط التقدم للالتحاق بـ المعاهد الشرطية الصحية الفنية، أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية عن طريق غير التجنس، و ألا يقل السن عن 18 سنة ميلادية وألا يزيد على 25 سنة فى أول أكتوبر 2024م، وألا يقل الطول عن 160سم للإناث ، 165سم للذكور وألا يزيد الوزن عن ناتج طرح 100 سم من طوله (الوزن= الطول-100) مع زيادة أو نقص لا تتجاوز 10كجم.

شروط الالتحاق بـ المعاهد الصحية الفنية الشرطية

وجاء ضمن شروط التقدم للالتحاق بـ المعاهد الصحية الشرطية التي أعلنتها وزارة الداخلية، أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة (شعبة علمي علوم) أو الشهادة الثانوية الأزهرية علمي ( أي عام دراسي سابق ) بحد أدنى 60% وألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%، أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو معفى منها نهائياً.

وشرحت وزارة الداخلية شروط الالتحاق بالمعاهد الشرطية، أن يكون محمود السيرة حسن السمعة، و ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية مقيدة للحرية في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، و ألا يكون قد سبق فصله من أحد المعاهد الشرطية أو العسكرية أو الخدمة الحكومية ، أو القطاع العام ، أو قطاع الأعمال العام ، بقرار أو بحكم نهائي.

كما قالت وزارة الداخلية أن الشروط تتضمن أن يستوفى شروط اللياقة الصحية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة، و ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج ، والتعهد كتابةً بعدم الزواج أثناء مدة الدراسة بالمعهد، وأن يقر الطالب بقبوله العمل في أي موقع شرطي وفقاً لاحتياجات العمل، ويشترط على المتقدم أثناء إجراء الاختبار الطبي تقديم أشعة عادية على الصدر حديثة مرفق بها تقرير من إحدى المستشفيات الحكومية أو الجامعية مختوم بخاتم شعار الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي