عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإنتاج الحربي يكشف أمام اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة عن مشروع إنتاج المياه من الهواء.. تفاصيل

وزير الإنتاج الحربي
وزير الإنتاج الحربي

ألقى الوزير محمد صلاح الدين (وزير الإنتاج الحربي) بياناً عن خطة الوزارة في برنامج الحكومة، مشيراً إلى أن أبرز أولويات الوزارة هو تنفيذ شراكات مع المستثمرين المحليين والأجانب لإدخال صناعات جديدة.

وزير الإنتاج الحربي يكشف أمام اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة عن مشروع إنتاج المياه من الهواء

وأكد وزير النقل أن الوزارة تدرس الجدوى الاقتصادية لكل مشروع صناعي قبل إنشاءه، مشيراً إلى أهمية تأهيل العاملين وتدريبهم على كافة الوسائل الحديثة، مضيفاً أن الوزارة تنوي بالتعاون مع الجانب الياباني إقامة مشروع (إنتاج المياه من الهواء) من خلال إنشاء محطات لتوليد المياه من خلال ضغط الهواء لتوفير قدر أكبر من المياه.

الوزارة تمتلك إمكانيات تكنولوجية كبيرة ومصانع

 وأكد وزير الانتاج الحربي على أن الوزارة تمتلك إمكانيات تكنولوجية كبيرة ومصانع كثيرة وأن الوزارة لديها خطة لاستغلال هذه المصانع وتشغيلها وملء الفراغات الموجودة بها من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، كما أكد على قيام الوزارة بالتعاون مع الجهات البحثية للخروج بصناعة حقيقية والاستفادة من الموارد البشرية.

هذا، تواصل اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، اجتماعاتها اليوم الخميس  11 يوليو 2024 ، للاستماع إلى وزراء  (الصناعة وقطاع الأعمال العام والانتاج الحربي ) كما تستمع اللجنة في اجتماعها الثاني إلى وزراء ( النقل والطيران المدني والسياحة والآثار ) بحضور المستشار محمود فوزي (وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي).

اجتماع اليوم الثاني للجنة دراسة برنامج الحكومة

وتناقش اللجنة اليوم الخميس برامج وزارة الصناعة، بحضور الوزير كامل الوزير، وقطاع الأعمال العام، محمد الشيبي، والإنتاج الحربي محمد مرسي، في الجلسة الأولى.

ومن جانبه أكد المستشار أحمد سعد الدين أن اللجنة فى حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من أعمالها، مؤكدًا أن هذه الاجتماعات المكثفة للجنة الخاصة بحضور الوزراء المعنيين تأتى فى سبيل الحرص على إيجاد حلول جذرية عاجلة لكل المشاكل والتحديات التى تواجه الدولة على جميع المستويات، والعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين والنهوض بالاقتصاد الوطنى، ومواجهة أى تحديات تواجه الدولة المصرية خارجيًّا وداخليًّا، من خلال خطط وأساليب علمية ومدروسة تستكمل بناء الجمهورية الجديدة.

لجنة خاصة لدراسة برنامج الحكومة

وتضم اللجنة الخاصة نحو 42 نائباً وهم السيد النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، وؤؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

حيث عقد اجتماع اليوم الأول بالأمس بحضور وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي الاستثمار والتجارة الخارجية، ووزير شئون المجالس النيابية والتواصل السياسي.

كما حضر في الاجتماع الثاني، بحضور وزراء العدل والثقافة والأوقاف.

تابع موقع تحيا مصر علي