عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السلاب باجتماع لجنة دراسة برنامج الحكومة: رؤية وزارة الصناعة الجديدة تجعلنا نستبشر خيرا

محمد السلاب
محمد السلاب

أشاد النائب محمد مصطفى السلاب رئيس لجنة الصناعة  برؤية وزارة الصناعة الجديدة مستبشرا بوجود مزيد من الامل نحو النهوض بالصناعة المصرية، مشيرا إلى أن التراخيص الصناعية واجهت مشاكل عديدة خلال الفترة الماضية، ومنذ تولي الوزارة الجديدة تم الموافقة على العديد من التراخيص.

تقليل رسوم التراخيص

وطالب "السلاب"، خلال كلمته باجتماع اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة، بتقليل رسوم التراخيص في إطار تشجيع الوزارة واهتمامها بالصناعة، مؤكداً على أهمية تفضيل المنتج المحلي في الصناعات والتأكيد على ذلك خاصة في المؤسسات الحكومية والمدن الجديدة، مضيفاً أن لجنة الصناعة ستناقش إدخال تعديل تشريعي لتحقيق أفضلية للمنتج المحلي بناء على رغبة كثير من أصحاب الصناعات المصرية.

استغلال القدرات المتاحة بجميع المحافظات

وأكد على  ضرورة استغلال القدرات المتاحة بجميع المحافظات من خلال إنشاء مراكز ومدن صناعية على حسب الصناعات المتوفرة في كل محافظة، معربا عن ثقته الكبيره في الوزارة الجديدة في استغلال الكوادر والطاقات البشرية وتدريبهم وتنمية قدراتهم.

اللجنة الخاصة تواصل أعمالها

تواصل اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، اجتماعاتها اليوم الخميس  11 يوليو 2024 ، للاستماع إلى وزراء  (الصناعة وقطاع الأعمال العام والانتاج الحربي ) كما تستمع اللجنة في اجتماعها الثاني إلى وزراء ( النقل والطيران المدني والسياحة والآثار ) بحضور المستشار محمود فوزي (وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي).

اجتماع اليوم الثاني للجنة دراسة برنامج الحكومة

وتناقش اللجنة اليوم الخميس برامج وزارة الصناعة، بحضور الوزير كامل الوزير، وقطاع الأعمال العام، محمد الشيبي، والإنتاج الحربي محمد مرسي، في الجلسة الأولى.

ومن جانبه أكد المستشار أحمد سعد الدين أن اللجنة فى حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من أعمالها، مؤكدًا أن هذه الاجتماعات المكثفة للجنة الخاصة بحضور الوزراء المعنيين تأتى فى سبيل الحرص على إيجاد حلول جذرية عاجلة لكل المشاكل والتحديات التى تواجه الدولة على جميع المستويات، والعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين والنهوض بالاقتصاد الوطنى، ومواجهة أى تحديات تواجه الدولة المصرية خارجيًّا وداخليًّا، من خلال خطط وأساليب علمية ومدروسة تستكمل بناء الجمهورية الجديدة.

لجنة خاصة لدراسة برنامج الحكومة

وتضم اللجنة الخاصة نحو 42 نائباً وهم السيد النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

حيث عقد اجتماع اليوم الأول بالأمس بحضور وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي الاستثمار والتجارة الخارجية، ووزير شئون المجالس النيابية والتواصل السياسي.

كما حضر في الاجتماع الثاني، بحضور وزراء العدل والثقافة والأوقاف.

تابع موقع تحيا مصر علي