عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

8 ملفات مهمة أمام السيسي عقب جولته الأفريقية الناجحة

تحيا مصر

يواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نشاطه الرئاسي عقب جولة أفريقية ناجحة، شملت 4 دول هي "تنزانيا ورواندا والجابون وتشاد"، حيث بحث الرئيس السيسي خلال جولته الأفريقية مع قادة الدول الأربع، سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وهذه الدول في كافة المجالات خاصة الاقتصادية.

ويعد التعامل مع مختلف التحديات الاقتصادية والسياسية والأمنية، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب التي تواجهها مصر بما في ذلك ما تنفذه الدولة من مشروعات قومية تساهم في تحسين البنية التحتية، فضلا عما تتخذه من إجراءات تشريعية وإدارية بهدف توفير مناخ جاذب للاستثمار، وتذليل العقبات أمام المستثمرين من أهم الملفات على مائدة الرئيس السيسي عقب جولته الأفريقية.

ومن المقرر متابعة ما تم إنجازه في تنفيذ المشروعات القومية الجاري العمل فيها بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني مع الدولة، بجانب إجراءات تخفيف الأعباء عن محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا وجهود الرقابة على الأسواق، وضبط الأسعار وتوفير وانتظام خدمات الكهرباء، فضلا عن التوسع في شبكات الحماية الاجتماعية وتحقيق أعلى مستويات الشفافية وترشيد الإنفاق ومتابعة الاستعدادات أيضا لعيد الأضحى المبارك. ‬

ومن المقرر متابعة المؤشرات الاقتصادية العامة وأوضاع السياسة النقدية والخطوات الجارية لتنفيذ الإصلاحات الهيكلية والحفاظ على الاستقرار المالي، وخفض العجز في الموازنة وإجراءات توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، وإجراءات الحفاظ على استقرار الأسواق وضبط الأسعار، فضلا عن متابعة تطوير منظومة الرعاية الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

كما يعد ترسيخ دولة القانون ومفهوم المواطنة من أهم الملفات فضلًا عن التحسب لمحاولات بث الفرقة والفتنة بين أبناء مصر من المسلمين والمسيحيين، والعمل على التصدي لها بكل حزم بجانب متابعة تطورات مفاوضات لسد النهضة.

كما ينتظر الشارع السياسي القرار الخاص بتشكيل الهيئة الوطنية للانتخابات.
تابع موقع تحيا مصر علي