خدمات تحيا مصر

نائب السويس يطالب بحماية المنطقة الصناعية من مخاطر السيول

تحيا مصر
وجه النائب طارق متولي، عضو مجلس النواب، سؤال للمهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول استعدادات الحكومة لمواجهه مخاطر السيول المحتملة بمحافظة السويس.

وأكد النائب أن السويس محافظة واعدة جدا نظرا لحجم الاستثمارات الكبير وبخاصة فى المنطقة الصناعية، والذى من المتوقع زيادته نظرا لتنافس الشركات الصينية للتوسع فى استثماراتها هناك.

وأضاف النائب أن خطر السيول المحتمل يعتبر أحد العراقيل التى تحد من فرص زيادة الاستثمارات بالمنطقة الصناعية، حيث ان العام الماضى شهد عدد كبير من المصانع خسائر تقدر بالمليارات ناتجة عن السيول والامطار، وذلك نظرا لعدم وجود استعدادات كافية لحماية المصانع من مخاطر السيول.

وتساءل النائب عن الإجراءات التى تقوم بها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية الاخرى لمواجهه خطر السيول المحتمل بالمنطقة الصناعية بالسويس، لافتا الى ان استراتيجية المواجهه هنا لابد أن تكون استباقية لتفادى حدوث ايه خسائر للمصانع الموجودة هناك.



وأكد النائب على ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهه السيول ورفع كفاءة البنية التحتية من أجل تفادى الخسائر المحتملة، بالاضافة الى تطهير مخرات السيول ومساراتها وتشديد الرقابة على المحليات من اجل متابعة الاوضاع بصورة مستمرة ومواجهه أى مخاطر.