عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التربية والتعليم بقنا: بدء إجراءات تكليف 1700 معلم للعمل بالحصة

التربية والتعليم
التربية والتعليم بقنا: بدء إجراءات تكليف 1700 معلم للعمل بال

كشف الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا ، اليوم الخميس،  عن بدء الإدارات التعليمية في إجراءات تكليف ١٧٠٠ معلم للعمل بالحصة بعد اعتماد الكشوف المعدة من قبل اللجان المكلفة  و مراجعة  استيفاء الشروط اللازمة بكل شفافية.

تحيا مصر

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن ادارة ابو تشت اختير لسد العجز بها ٤٢٣ وقنا ٤٢٥ ودشنا  ٣٦٧ بينما اختير ١٣٩ بادارة قوص و٤٥ بادارة نقادة و٤٩ بفرشوط و٦٩ بقفط والوقف ٥٩ ونجع حمادي ٩٦  ليصبح الإجمالي ١٦٩٨.

 التقدم للعمل بالحصة جاء وفق التعليمات الوزارية

 

يشار إلى ان  إعلان المديرية عن التقدم للعمل بالحصة جاء وفق التعليمات الوزارية وشكلت لجان استلام الاوراق بكل ادارة تعليمية بحسب العجز المحدد من التوجيه وإدارات التنسيق المعني.

وفي سياق منفصل استعرض الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بــ محافظة قنا، خطة المديرية في تعميم زراعة قصب السكر عن طريق الشتلات بالمساحات التابعة للمدارس الزراعية بمدارس خزام والعقب وفرشوط، وذلك في حضور المهندس مسلم أبو الحسن مدير عام التعليم الفني والمهندس خالد حسين مدير إدارة التعليم الزراعي  والمهندس محمد رمضان موجه عام التعليم الزراعي. 

زراعة قصب السكر كشتلات

و أكد خالد أن أبحاث زراعة قصب السكر كشتلات تمت بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية وشركات السكر،وهو  يضمن تحقيق كمية اكبر من المحصول يستهلك نصف طن تقاوي فقط بدلا من 5 طن في الزراعات التقليدية وكذلك اعتماده على الري بالتنقيط بديلا عن ري الغمر مما يسهم في ترشيد المياه ويحد من إجهاد التربة وانتشار القوارض ووطول مدة التداوي للأراضي المنزرعة.    وأضاف المهندس مسلم أن مسافة 120 سم بين الخط والآخر في الشتلات توفر تهوية تمنح صلابة للعود وتسمح بتحميل محاصيل أخرى كالباذنجان والكرنب والفلفل وتساعد على مرور الآت الحصاد وأدوات مقاومة الآفات، علاوة على استخدام السماد الورقي أو السائل.

تابع موقع تحيا مصر علي