عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ15 جنيه.. طبيب الغلابة في الغربية: بكشف أغلى من أي حد

طبيب الغلابة بالغربية
طبيب الغلابة بالغربية

كرث طبيب الغلابة طه على، أخصائي طب الأطفال بمدينة طنطا بمحافظة الغربية حياته لخدمة المرضى وأهل بلده من خلال توقيع الكشف عليهم بمبلغ رمزي.

تحيا مصر

طبيب الغلابة يكشف سعر كشفه على المرضى

وكشف الطبيب الغلابة على لموقع "تحيا مصر" أنه كرث حياته للكشف على الغلابة بمدينة طنطا بمحافظة الغربية منذ عام 1996 بعدما عاد من رحلة عمله بالمملكة العربية السعودية وذلك اقتداء بما كانت تفعله والدته من خير والتي كانتتدعو الله له أن يكونمثل الدكتور مصطفى محمود، وظل يكشف في عيادته بمبلغ 5 جنيهات حتى عام 2005 قبل أن يرفع سعر الكشف إلى 15 جنيه.

وأوضح الطبيب، أنه كان يعمل في خلال السنوات الماضية مدير لإحدى المستشفيات قبل أن يتركها بناء على رغبته من أجل التفرغ للكشف على المرضى، لأنه إذا شغل حياته بعمل داخل المستشفيات، لن يعود سوى نهاية اليوم وقد يحتاجه المرضى في ذلك الوقت لذلك قرر أن يتفرغ من أجل الكشف عليهم.

" src="">


طبيب الغلابة يكشف سبب توحيد الكشف على الغني والفقير

وأوضح أن سعر الكشف ثابت منذ 2005 بمبلغ 15 جنيه للغني والفقير لأنه لديه هدف من ذلك جعله يرفض اقتراح أبنائه برفع سعر الكشف مثل بقية الأطباء، وإعفاء غير القادرين على الدفع من أجل الكشف، موضحا أن الفقير ربما يستحي أن يذهب إلى عيادته من أجل تلقي الكشف بالمجان وهو بذلك يكون قد قطع رجله من عيادته إلى الأبد، لكنه إذا وحد الكشف للغني والفقير بسعر واحد لا يشعرالفقير بالإحراج كما أن الغني قد يفقه أن تلك رسالة له بوجوب مساعدته للفقراء.

طبيب الغلابة بالغربية: كشفي أغلى من أي حد

واعتبر طبيب الغلابة، أنه يأخذ ثمن للكشف على المرضى أكبر من أي طبيب آخر، حيث أنه يأخذ 15 جنيه بالمقارنة مع بقية الأطباء في حال افترض جدلا أنه يأخذ 100 جنيه في الكشف الواحد، وهو بمبلغ 85 جنيه، ليضرب الـ85 جنيه في 10 حيث أن الحسنة بعشر أمثالها ليصبح أجره 850 جنيه وهو أجره عند الله، مشيرا إلى أنه لن ينفعه أحد في الأخرة ولن يقوم الورثة بإرسال الأموال له.

تابع موقع تحيا مصر علي