عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينهم جعفر العمدة وسفاح الجيزة.. الأعمال الأكثر مشاهدة في 2023

مسلسل جعفر العمدة
مسلسل جعفر العمدة وسفاح الجيزة _ أرشيفية

شهد عام 2023 الذي يفصلنا أيام على انتهاءه، تصدر عدد من الأعمال الدرامية الأكثر مشاهدة حيث أنها حققت نجاح واسع ولاقت ردود فعل إيجابية من قبل النقاد والجمهور.

وفي هذا الصدد، يرصد تحيا مصر أبرز المسلسلات الأكثر مشاهدة في 2023.

مسلسل جعفر العمدة

يأتي مسلسل جعفر العمدة على رأس الأعمال الأكثر مشاهدة في 2023، وهو من بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، عماد صفوت، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبد الله، إحسان الترك، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق.

وتدور الأحداث فى إطار اجتماعى شعبى، حول جعفر العمدة وهو في العقد الرابع من عمره، ولديه 3 زوجات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره عايدة ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت، كما يعيش جعفر مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف إذا ما كان حيًا أو أصابه مكروه.

مسلسل الأجهر

ويليله مسلسل الأجهر والتي تدور أحداثه حول عمرو سعد الذي يجد نفسه مُتهمًا بقتل أمه ثم مسؤولًا عن إخوته, تدفعه الظروف للسفر مُتخفيًا إلى عدد من الدول الأفريقية، ويغوص في عالم العصابات وتتأرجح حياته بين الطبقات المخملية والبحث عن الأمان المفقود.

وهو من بطولة عمرو سعد، نور النبوي، أحمد مجدي، ناهد السباعي، درة، سيد رجب، سارة سلامة، والعمل من إخراج ياسر سامي.

مسلسل سفاح الجيزة

ومن مسلسلات الأوف سيزون، مسلسل سفاح الجيزة من بطولة أحمد فهمي، باسم سمرة، ركين سعد، ميمي جمال، حنان يوسف، صلاح عبد الله، وآخرين.. تأليف انجي أبو السعود وعماد مطر، وإخراج هادي الباجوري، والمسلسل مكون من 8 حلقات وأحداثه مستوحاة من قصة حقيقية وتدور حول "سفاح الجيزة" الذي أثارت قضيته ضجة في الرأي العام وصدرت ضده أحكام بالإعدام في 2021.

مسلسل سيب وأنا اسيب

وتدور قصة مسلسل سيب وأنا اسيب حول مصممة موضة وأزياء وناشطة على السوشال ميديا، تجد نفسها مضطرة للعودة على وجه السرعة إلى مسقط رأسها الإسكندرية مع الفنان الذي ارتبطت به، وتحاول تغطية الأكاذيب التي أخبرته بها وذلك في إطار اجتماعي كوميدي.

ويشارك في بطولة مسلسل سيب وأنا أسيب هنا الزاهد وأحمد صلاح السعدني ومن تأليف رنا أبوالريش بمشاركة منة فوزي وإخراج وائل إحسان ويشارك في بطولته محمد جمعة، محمود البزاوي، عارفة عبدالرسول، أحمد سلطان، آية سماحة، ساندي، دنيا سامي، محمود السيسي، يارا جبران، كارلوس عازار، هنادي مهنا.

مسلسل بالطو 

ونختتم القائمة بمسلسل بالطو من بطولة عصام عمر، مي الجندي، ومحمد محمود، وعارفة عبدالرسول، ومحمود البزاوي، وسلافة غانم، ومحمود حافظ، ودنيا سامي، وسيناريو وحوار أحمد عاطف، وإخراج عمر المهندس.

والمسلسل مأخوذ عن كتاب بالطو وفانلة وتاب، ورصد معاناة طبيب مع قرية طرشوخ الليف بمحافظة كفر الشيخ بعدما أتى تكليفه هناك، ليقابل أشياء لم يكن يتوقعها، خاصة أنه فتى يتحكم والده في كل تصرفاته لذا نشأ على عدم قدرته على اتخاذ القرارات أو التصرف في الأمور الصعبة.

اقرأ أيضًا.. 

خاص| عابد عناني يظهر كضيف شرف بمسلسل الحشاشين في رمضان 2024

عابد عناني: رفضت أعمال كتير مؤخرًا لهذا السبب

تابع موقع تحيا مصر علي