عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاربة فساد السلع.. ضبط 11 طن دقيق وغلق 10 منشأت طبية وتجارية في بني سويف

حملة على أسواق بني
حملة على أسواق بني سويف

شنت لجنة حماية المستهلك بمحافظة بني سويف، حملة مكثفة على الأسواق أسفرت عن ضبط منتجات وغلق منشآت، في إطار جهودها في ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري واحتكار السلع والتلاعب في أسعار السلع التموينية والأساسية بمختلف أنواعها.

الهدف من الحملة على أسواق بني سويف

حيث تمكنت لجنة حماية المستهلك بـ  بني سويف، المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم "تحت إشراف السكرتير العام المساعد وتضم في عضويتها: الرقابة التموينية، جهاز حماية المستهلك، مباحث التموين، والصحة، والطب البيطري، بهدف توحيد كافة الجهود الرقابية من خلال خطة موحدة وبرنامج زمني يشمل كافة الأسواق والمحال التجارية بالمدن والقرى، من ضبط والتحفظ على 11 طن دقيق مدعم بمخبأ سرى  داخل مخبزين لإنتاج الخبز السياحي ، وغلق وتشميع 8 عيادات  خاصة "غير مرخصة".

وقد شارك في الحملة  حمادة راضي  رئيس مركز ومدينة الواسطي، وأحمد دهشان رئيس فرع جهاز حماية المستهلك، و شريف ياسين نائب رئيس المدينة، د. علاء سعيد مشرف مشرف وحدة الأسواق والمعارض والتنمية الاقتصادية ، ومسؤولو العلاج الحر بمديرية الصحة، الطب البيطري، التموين والصحة والوحدة المحلية ، وأعضاء اللجنة.

التحفظ على 11 طن دقيق

وأشرف السكرتير المساعد على تنفيذ حملة "مُكبرة" بمركز ومدينة  الواسطي بمحافظة بني سويف، والتي أسفرت عن ضبط والتحفظ على 11 طن دقيق مدعم بمخبأ سرى  داخل مخبزين لإنتاج الخبز السياحي ، وغلق وتشميع 8 عيادات  خاصة "غير مرخصة" بها أدوية مهربة ومنتهية الصلاحية، وغلق 2 محل للنظارات الطبية ومعمل "بدون ترخيص" ، بالإضافة إلى تحرير 3 محاضر لمنشآت تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار ، ومحضر لمحل جزارة  والتحفظ  على نصف طن لجوم مجهولة المصدر غير مذبوحة داخل المجازر الحكومية.

تخفيض أسعار بعض السلع

كما تضمنت الحملة  عددًا من المحال والسلاسل التجارية لمتابعة تنفيذ" مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية"، والتي تنفذها الحكومة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة،  وتضمنت تخفيض أسعار بعض السلع  ( الأرز ، السكر ، الزيت ، المكرونة ، العدس ، الألبان ومنتجاتها، الفول ) ، حيث اطمأن السكرتير العام المساعد، على انتظام توافر السلع وحركة البيع والشراء داخل تلك السلاسل والمحلات المشاركة في المبادرة لتوفير  تلك السلع بأسعار مُخفضة عن مثيلاتها في الأسواق؛ بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي