عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد خروج مهين من أمم إفريقيا|إعلامي لـ اتحاد الكرة: استقيلوا يرحمكم الله

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

طالب الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بتقديم الاستقالة فورًا بعد الخروج المهين من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "رسالتي إلى اتحاد الكرة استقيلوا يرحمكم الله، ولا بد من إعلان الرحيل من كوت ديفوار قبل العودة إلى القاهرة".

وأضاف أمير هشام: "فيتوريا عليه أن يبادر ويقدم استقالته فورًا، خاصةً أنه مدرب بلا شخصية ولا جدير بالتواجد في هذا المنصب، وأضاع المنتخب في كوت ديفوار".

ووجه الإعلامي أمير هشام، انتقادا لاذعا على مستوى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الذي قدمه خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "حاولنا المساندة منذ البداية رغم سوء الأداء، والخروج كان بشكل مهين بدون أي فوز أو أداء، ومنتخب مصر ظهر بشكل بائس".

وأضاف أمير هشام: "اتحاد الكرة المصري ضعيف الشخصية وبلا قائد ويبحث عن مصالحه الشخصية، وروي فيتوريا مدرب فاشل لا يستحق التواجد مع منتخب بهذا الحجم".

واختتم: "المستوى سيء للغاية، والمنتخب افتقد القائد داخل الملعب، بعدما قرر محمد صلاح التخلي عن الفريق والسفر للمعالجة في ليفربول الإنجليزي بعد إصابته".

تأهل الكونغو الديمقراطية

تمكن منتخب الكونغو الديمقراطية من التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا بعد الفوز على منتخب مصر 8-7 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1، ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024.

ويواجه منتخب الكونغو الديموقراطية منتخب غينيا في الدور ربع النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتجه المنتخبان لركلات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الإضافية، ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024.

تشكيل منتخب مصر

وأعلن روي فيتوريا المدير  الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم عن تشكيل فريقه لمواجهة منتخب الكونغو في العاشرة مساء الأحد - بتوقيت القاهرة - ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٤ وجاء كالتالي :
محمد أبو جبل
أحمد فتوح
أحمد حجازي
محمد عبد المنعم
محمد هاني
حمدي فتحي
مروان عطية
محمد النني
أحمد سيد زيزو
محمود تريزيجيه 
مصطفي محمد.

دكة البدلاء :

محمد صبحي - أحمد الشناوي - عمر كمال - علي جبر - ياسر إبراهيم - محمد حمدي - مهند لاشين - محمود حمادة _ محمود كهربا - مصطفي فتحي -  عمر مرموش - أحمد حسن كوكا

 

تابع موقع تحيا مصر علي