عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلامي يفجرها: فيتوريا فاشل واتحاد الكرة بلا قائد

فيتوريا
فيتوريا

وجه الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، انتقادا لاذعا على مستوى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الذي قدمه خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "حاولنا المساندة منذ البداية رغم سوء الأداء، والخروج كان بشكل مهين بدون أي فوز أو أداء، ومنتخب مصر ظهر بشكل بائس".

وأضاف أمير هشام: "اتحاد الكرة المصري ضعيف الشخصية وبلا قائد ويبحث عن مصالحه الشخصية، وروي فيتوريا مدرب فاشل لا يستحق التواجد مع منتخب بهذا الحجم".

واختتم: "المستوى سيء للغاية، والمنتخب افتقد القائد داخل الملعب، بعدما قرر محمد صلاح التخلي عن الفريق والسفر للمعالجة في ليفربول الإنجليزي بعد إصابته".

شبانة يهاجم فيتوريا

وعلى جانب أخر أكد الإعلامي محمد شبانة، أن منتخب مصر قدم مستوى سيئ للغاية أمام الكونغو الديمقراطية، مشيرا إلى أن اللاعبين كانوا يجتهدون فقط بدون خطط فنية من جانب روي فيتوريا، مبديا استيائه من عدم تحقيق أي انتصار خلال أمم إفريقيا.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس: "روي فيتوريا أهان منتخب مصر، ولعبنا بشكل سيئ للغاية أمام الكونغو، فهو مدرب لا يمتلك شخصية ولا تنظيم، ولا يمتلك الشجاعة وظهر قلق ومخضوض طوال البطولة، وكنا متفائلين قبل البطولة، لكننا قدمنا أسوأ أداء خلال العصر الحديث منذ عام 2000 وحتى الآن".

وأضاف: "قدمنا مستوى سيئ للاعبين وظهرت حالة من انعدام الثقة، ولا اعرف كيف يتقاضى فيتوريا 200 الف دولار، نرمي أموالنا على الأرض، يجب أن يكون الحساب عسير، ولابد من استقالة اتحاد الكرة، وقبلها اتخاذ قرار بإقالة فيتوريا".

وواصل: "لا أحد يمتلك شجاعة محاسبة فيتوريا، وتركوا له الأمور تماما، منذ توليه المسئولية، لم نقدم شيء يذكر، ولم نستفد من القدر مطلقًا، ورغم ذلك رفضنا كل الهدايا، وفشلنا في تحقيق أي انتصار، لم نشعر بوجود أي شيء منظم معه المدرب البرتغالي منذ قدومه".

وأكمل: "لم نكن من الأساس نستحق الوصول لدور الستة عشر، عبرنا من دور المجموعات بدعاء المصريين فقط، لولا هدف موزمبيق في غانا لما كنا سنصل لهذا الدور، هل هذا منتخب مصر وشكله أمام العالم، لم يكن لدينا أداء يذكر، لم نشاهد سوى بعض الأداء الفردي من اللاعبين من جانب تريزيجيه ومصطفى محمد وباقي اللاعبين، لا يوجد أي جملة تكتيكية حتى التغييرات خاطئة".

وزاد: "فيتوريا جعل منتخب مصر من أضعف منتخبات أمم إفريقيا، يجب أن يرحل هذا الفاشل فورًا، ويجب أن يعلم حجمه جيدًا، لابد من رحيله، وألا يتعاقد مع أي فريق أو منتخب عربي، فهو (مدرب هجاص)، منعدم الشخصية".

تابع موقع تحيا مصر علي