عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وائل جمعة يكشف سبب خروج مصر من أمم إفريقيا

وائل جمعة
وائل جمعة

أكد وائل جمعة لاعب منتخب مصر السابق والنادي الأهلي، أن روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب هو السبب الأول وراء الخروج من أمم إفريقيا.

وقال جمعة خلال تصريحات تلفزيونية: "قبل بداية أمم أفريقيا، توقعنا أن يكون منتخب مصر مرشحًا لأنه يملك لاعبين جيدين في كل مركز مع معدل أعمار جيد جدًا".

واستمر لاعب مصر السابق: "فيتوريا هو المسؤول الأول عن إقصاء منتخب مصر.. أخرج أسوأ ما في اللاعبين، ولم تكن لديه لمسة إبداعية في التعامل مع المباريات".

واستطرد: "كان بالإمكان أفضل من ذلك.. كان من المفترض على الأقل الوصول إلى نصف النهائي لأن طريقنا كان أسهل من المنافسين، سواءً مباراة الكونغو الديمقراطية أو غينيا في الدور المقبل".

واختتم جمعة: "تعاقدنا مع مدرب من أجل أن نعلمه ما هي أفريقيا وكيف يتعامل مع مباريات كأس الأمم.. بعد هذه المهزلة، يجب أن يتعرض الكل للمحاسبة والمساءلة".

وودع المنتخب المصري بطولة أمم إفريقيا بعد الهزيمة من الكونغو الديموقراطية بنتيجة 8-7، وذلك عقب انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي 1-1، خلال المواجهة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات دور الـ 16.

ويواجه منتخب الكونغو الديموقراطية منتخب غينيا في الدور ربع النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتجه المنتخبان لركلات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الإضافية، ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024.

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن منتخب مصر قدم مستوى سيئ للغاية أمام الكونغو الديمقراطية، مشيرا إلى أن اللاعبين كانوا يجتهدون فقط بدون خطط فنية من جانب روي فيتوريا، مبديا استيائه من عدم تحقيق أي انتصار خلال أمم إفريقيا.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس: "روي فيتوريا أهان منتخب مصر، ولعبنا بشكل سيئ للغاية أمام الكونغو، فهو مدرب لا يمتلك شخصية ولا تنظيم، ولا يمتلك الشجاعة وظهر قلق ومخضوض طوال البطولة، وكنا متفائلين قبل البطولة، لكننا قدمنا أسوأ أداء خلال العصر الحديث منذ عام 2000 وحتى الآن".

وأضاف: "قدمنا مستوى سيئ للاعبين وظهرت حالة من انعدام الثقة، ولا اعرف كيف يتقاضى فيتوريا 200 الف دولار، نرمي أموالنا على الأرض، يجب أن يكون الحساب عسير، ولابد من استقالة اتحاد الكرة، وقبلها اتخاذ قرار بإقالة فيتوريا".

وواصل: "لا أحد يمتلك شجاعة محاسبة فيتوريا، وتركوا له الأمور تماما، منذ توليه المسئولية، لم نقدم شيء يذكر، ولم نستفد من القدر مطلقًا، ورغم ذلك رفضنا كل الهدايا، وفشلنا في تحقيق أي انتصار، لم نشعر بوجود أي شيء منظم معه المدرب البرتغالي منذ قدومه".

تابع موقع تحيا مصر علي