عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فتح مكتب بريد دمياط الرئيسي لصرف معاشات تكافل وكرامة اليوم الجمعة

البريد
البريد

قررت الهيئة العامة للبريد بدمياط، فتح مكتب بريد دمياط الرئيسي اليوم الجمعة من الواحدة ظهرا وحتى الثامنة مساء، وذلك لاستقبال المواطنين راغبي صرف معاشات تكافل وكرامة عن شهر فبراير. 

وتضمن الإعلان عن موعد استقبال المواطنين داخل مكتب البريد الرئيسي بميدان الساعة وسط دمياط وكذلك تحديد ساعات العمل، وفق خطة الهيئة للتيسير على المواطنين. 

واستعدت مكاتب بريد دمياط لاستقبال المواطنين الراغبين في صرف المعاشات بحزمة من الإجراءات أبرزها تخصيص أماكن لكبار السن،كذلك توفير ساحات للانتظار داخل المكاتب بشكل يضمن تحقيق التباعد الاجتماعي لمنع انتشار الأوبئة، فضلا عن مد ساعات العمل الرسمية داخل بعض المكاتب نظرا لاقبال المواطنين. 

وكانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط قد تابعت سير العمل داخل مكاتب البريد تزامنا مع موعد صرف معاشات تكافل وكرامة، كما تابعت أيضا تجهيزات مقار مكاتب البريد داخل المحافظة لاستقبال المواطنين وفق خطة العمل التي تم إعدادها لهذا الشأن.

تطوير وإنجازات البريد

"تحول رقمي" ضخم، شهدته خدمات الهيئة القومية للبريد، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث شهدت هيئة البريد المصري تطورا كبير في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ميكنة مكاتب البريد، وأصبحت منافذ رقمية لتقديم خدمات المواطنين سواء البريدية أو المالية أو الخدمات الحكومية المرقمنة، ويصل عدد مكاتب البريد نحو 4160 مكاتب على مستوى الجمهورية والتي تخدم نحو 25 مليون مواطن وتقدم جميع الخدمات المالية والبريدية وخدمات مصر الرقمية.

ووضعت الهيئة خطة لتحديث وتطوير البنية التحتية التكنولوجية لمكاتب البريد، بما يتناسب مع احتياجات الدولة وتقديم خدمات مصر الرقمية؛ للتيسير على المواطنين وتوفير منصة رقمية عبر شبكة مكاتب البريد المنتشر على مستوى الجمهورية، ويبلغ إجمالي الودائع ومدخرات المصريين في هيئة البريد نحو 210 مليارات جنيه. 

ونفذت الهيئة القومية للبريد الخطة الشاملة لتطوير البريد المصري؛ وبلغ إجمالي عدد المكاتب المطورة إلى 3900 مكتب من إجمالي 4385 مكتب من جميع أنحاء الجمهورية، وحققت الهيئة القومية للبريد فائض مالي خلال عام 2022 يقارب 4 مليارات جنيه.

ويجرى تنفيذ خطة طموحة لإعادة صياغة دور البريد المصري ليصبح منفذًا لتقديم الخدمات الحيوية للمواطنين، ليشهد البريد المصري طفرة نوعية من حيث الشكل والمضمون.

وفي ضوء الخطة تم الانتهاء من تطوير 1600 مكتب من إجمالي 4000 مكتب بريد، بالإضافة إلى تزويد البريد بعدد 750 ماكينة صراف آلي، وتطوير 1500 مكتب مع تزويد مكاتب البريد بألف ماكينة صراف آلي.

كما تمت ميكنة عمليات صرف المعاشات آليا من خلال الكارت الذكي، وتوفير خدمة توصيل المعاشات إلى المنازل لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الراغبين فى ذلك دون تحمل تكاليف إضافية. 

تابع موقع تحيا مصر علي