عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المتحدة للخدمات الإعلامية في المساء مع قصواء: تنظير الإعلام الدولي علينا غير مقبول.. والإعلام المصري استوعب دوره تجاه القضية الفلسطينية.. والمشاهد همنا الأول في المتحدة.. وسنقدم وجبة دسمة في رمضان

ألبرت شفيق مع قصواء
ألبرت شفيق مع قصواء الخلالي

حل  ألبرت شفيق، رئيس قطاع التليفزيون بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ضيفًا على برنامج "فى المساء مع قصواء" بفضائية سى بى سى، والذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى وذلك فى لقاء خاص.

اللقاء تناول خطة الشركة المتحدة خلال الفترة القادمة في رمضان، من برامج ومسلسلسات، فيما يتعلق بالتجهيزات، كما تناول دور الإعلام المصري في ظل التهاب الحدود المصرية وما يتحتم عليه القيام به، بما يخدم الأمن القومي المصري.


حرب غزة الاخيرة



البداية تناولت تناول الإعلام المصري لحرب غزة الاخيرة، وازدواجية الإعلام الغربي في تناول القضية، حيث قال شفيق إن  ما حدث في فلسطين جاء كاشفا للإعلام، موضحا أن الإعلان قبل حرب غزة شيء وما بعد الحرب شيء آخر.

وأضاف أن الإعلام المصري دعم بقوة ظهور الحقيقة فيما يحدث في غزة، عكس ما رأيناه في الإعلام الدولي، والذي يوجد معتقد انه حيادي ومستقل ولكن ما رأيناه بعد الحرب غير ذلك.

وأردف أنه كان يتم الادعاء سابقا بأن الإعلام المصري غير محايد، وهذا غير صحيح، فالإعلام المصري يعمل وفق أجندته  الوطنية ومستوعب لدوره تجاه القضية الفلسطينية فهو واضح وصريح.


تنظير الإعلام الدولي


وأكمل أن تنظير الإعلام الدولي علينا ليس مقبول ومن حقنا كإعلام مصر التنظير عليهم في ظل مغايرتهم للحقيقة بشأن حرب غزة الأخيرة.

وأوضح أن الحدود المصرية المحيطة ملتهبة، مشيرا إلى أن هذا الأمر يلقي على عاتق الإعلام المصري مهمة التجرد في نشر الخبر دون الاستفاضة في معلومات كثيرة قد تضر بالأمن القومي.

واضاف، أن كل وقت وله اذان، فالحفاظ على الوطن قد يتطلب حاليا نقل الحقيقة المجردة دون تحليل، خلال وقت معين، فنحن نعيش واقع صعب وعلى الإعلام أن يكون حريص وأن يلتفت إلى اشكالية أن المنطقة ملتهبة.


أجندة وطنية لصالح الوطن



وتابع ان الإعلام المصري يعمل وفق أجندة وطنية لصالح الوطن، متابعا:" المتغيرات مختلفة حاليا وبالرجوع للسابق نجد ان الواقع مختلف، ونقل المعلومات والحقائق مختلف ايضا".
 
وأوضح رئيس قطاع التليفزيون بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن كافة وسائل الإعلام لديها اجندة، ولا يوجد إعلام محايد،ـولكن الأهم ان تكون الأجندة وطنية.


الترفيه جزء كبير من الاعلام


وواصل أن الإعلام  التقليدي ما زال له المشاهد والمستمع الخاص به، فالمواطن عند حدوث مشكله مثلما رأينا في ازمة حرب غزة، رأيناه يعود للوسائل التقليدية مرة اخرى، لذلك الاعلام الالكتروني لم يسحب البساط بشكل كامل من التقليدي.

وأوضح أن الترفيه جزء كبير من الاعلام، ودور الاعلام صناعة الترفيه والثقافة والوعي، 

وواصل أن المصداقية والتنوع وتلبية الاحتياجات للمواطن معايير اساسية لنجاح أي وسيلة إعلامية، موضحا أن  هناك نظام متكامل يتم إتباعه داخل الشركة المتحدة خلف الشاشة يدير حركة البرامج والعاملين داخل المنظومة.

وزاد أن الإعلام  المصري نجح في تسليط الضوء على القضية الفلطسينة، وكان قبلها الانتخابات الرئاسية.

وأضاف أن هناك نظام متكامل يتم إتباعه داخل الشركة المتحدة خلف الشاشة يدير حركة البرامج والعاملين داخل المنظومة.

استعداد خاص لـ شهر رمضان


 
وأكمل أننا  لدينا استعداد خاص لـ شهر رمضان ونمتلك وجبة دسمة من الدراما سترضي جميع الأذواق المصرية، متابعا:" نستعد حاليا لرمضان ولدينا وجبة رمضانية دسمة ترضي جميع الأسواق، لدينا مسلسلات تاريخية ودراما إجتماعية وتشويقية وشعبية وكوميدية وفانتازيا".

وأكمل شفيق أن الأعمال الدرامية في شهر رمضان تُقدم لنا دائما كٌتاب وممثلين ومخرجين جدد، لافتا النظر إلى أن مسلسل الحشاشين من المسلسلات الهامة ذات الإنتاج االضخم، مؤكدا:" به شغل عظيم ولم يحدث مثل هذه الإنتاج الضخم قبل ذلك في الدراما المصرية".
 
ونوه ان مسلسل مسار اجباري من المسلسلات الشبابية، ونقدم من خلاله  نجوم جدد من خلال الاعتماد عليهم في البطولة المطلقة.

وأردف  ألبرت شفيق إن الشركة المتحدة كان لديها تحدي كبير في تقديم وجبة دسمة متنوعة من أفضل المسلسلات في شهر رمضان المقبل.

واستطرد أننا لدينا مجموعة من أفضل البرامج الدينية ستعرض عبر شاشات المتحدة في شهر رمضان وعلى رأسها برنامج خاص لـ الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر.

واوضح ألبرت شفيق أنه سيتم نقل صلاة التراويح بشكل يومي عبر قناة الحياة طوال شهر رمضان المقبل 


وأكمل رئيس قطاع التليفزيون بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فتحنا أسواق جديدة للدراما المصرية في شرق آسيا بعد انتشارها العربي.


وأشار  شفيق أن " watch it" حققت نجاحات كبيرة للغاية خلال الفترة الماضية، ولديهم انتاج مختلف".
 

واختتم:" هناك تجانس وتكامل بين جميع قطاعات الشركة المتحدة والجميع يعمل بمنتهى القوة على مدار الساعة".

تابع موقع تحيا مصر علي