عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: مصر تدعم القضية الفلسطينية بوضوح ورفضت جميع محاولات التهجير إلى سيناء

أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى عن مخطط أمريكي وصفه بالمخطط الخبيث، قائلا:" مخططًا خبيثًا يتم تنفيذه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، وهو توطين فلسطينيين من قطاع غزة في أمريكا واستقبالهم بصفة لاجئين ".

موسى: توطين فلسطينيين من قطاع غزة هدف أمريكي

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر ، بالقول :" الإدارة الأمريكية تناقش إخراج المزيد من الفلسطينيين من غزة ومعاملتهم كلاجئين".

وتابع:" الولايات المتحدة تدعم عملية اقتحام رفح وطلبت الاطلاع على خطتها، مؤكدًا رفض مصر تمامًا هذه الأفكار وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم".

موسى: مصر تدعم القضية الفلسطينية بوضوح

وحذر من مخطط الولايات المتحدة وراء إنشاء ميناء غزة، مؤكدًا أنه يهدف إلى التوطين والتهجير ودعم الاحتلال الإسرائيلي، معقبا:" بناء الرصيف البحري في قطاع غزة من قبل الولايات المتحدة هو جزء من هذا المخطط، حيث يهدف إلى تهجير الفلسطينيين ودعم عملية الاحتلال".

وأنهى:" مصر تدعم القضية الفلسطينية بوضوح ورفضت جميع المحاولات لتهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء".

وفي سياق متصل قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأربعاء، إن 4887 شاحنة مساعدات دخلت القطاع في شهر أبريل الماضي.

وأضاف المكتب الإعلامي في بيان صحفي، أن "1166 شاحنة دخلت من معبر رفح، و3721 شاحنة من معبر كرم أبو سالم، فيما دخل إلى شمالي قطاع غزة 419 شاحنة من إجمالي هذه الشاحنات".

4887 شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة الشهر الماضي

ونوه قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، بأن متوسط شاحنات المساعدات اليومية بلغ 163 شاحنة، وهو أقل بكثير من احتياج المواطنين، لا سيما في شمالي غزة، وأن نحو 8 بالمئة فقط من إجمالي هذه الشاحنات، دخل مناطق الشمال رغم أنها هي الأشد حاجة والأكثر تعرضا لأزمة الأمن الغذائي ويوجد بها 700 ألف مواطن".

ولفت قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة،  إلى أنه لا تستطيع هذه الكمية المتواضعة تلبية احتياجات المواطنين الغذائية والحياتية المختلفة، ما يستدعي العمل لزيادة أعداد شاحنات المساعدات الواردة لشمال غزة ورفع نسبتها من إجمالي الشاحنات الداخلة للقطاع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي