عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نازية الدولة العبرية.. أول تعليق من إسرائيل على هجوم دوار النابلسي

فلسطينيون ينتظرون
فلسطينيون ينتظرون المساعدات فى قطاع غزة

علق وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير، على هجوم دوار النابلسي، أدى إلى مقتل وإصابة المئات خلال حصولهم على المساعدات فى شمال قطاع غزة.

إسرائيل: تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين يعرض الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة للخطر

وقال وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن جفير أن:" تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين يعرض الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة للخطر، وذلك بعد مقتل عشرات الفلسطينيين أثناء اجتياح شاحنات المساعدات في مدينة غزة".

وأضاف:" اليوم ثبت أن نقل المساعدات الإنسانية إلى غزة ليس مجرد جنون بينما رهائننا محتجزون في القطاع.. ولكنه يعرض أيضًا جنود الجيش الإسرائيلي للخطر"، واصفًا الحادث بأنه “سبب واضح آخر لماذا يجب علينا التوقف عن نقل هذه المساعدات”. 

فلسطينيون ينتظرون المساعدات فى قطاع غزة

الخارجية الفلسطينية: جريمة دوار النابلسي دليل جديد على الإبادة الجماعية وسياسة الاحتلال لتهجير شعبنا بالقوة

هذا، ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأشد العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية صباح هذا اليوم بحق المدنيين الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات على دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بغزة والتي خلفت العشرات من الشهداء والمئات من الجرحى لم تعرف أعدادهم النهائية بعد جراء قصف إسرائيلي وإطلاق نار متعمد على طوابير المواطنين التي كانت بانتظار وصول المساعدات، وتعتبرها جزءًا لا يتجزأ من حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها حكومة الاحتلال ضد شعبنا لإخلاء كامل منطقة شمال قطاع غزة من المواطنين.

وأكدت الخارجية الفلسطينية فى بيان رصده موقع  تحيا مصر أن:" هذه الجريمة البشعة تثبت مجدداً أن الحكومة الإسرائيلية لا تعطي أي اهتمام للمناشدات والمطالبات الدولية لحماية المدنيين وتمارس عكسها تماماً". 

وأضافت الوزارة أن:" هذه الجريمة دليل جديد على الإبادة الجماعية وسياسة الاحتلال لتهجير شعبنا بالقوة، وإثبات آخر للمجتمع الدولي وللدول التي تدعم إسرائيل على أنه لا بديل عن الوقف الفوري لإطلاق النار كسبيل وحيد لحماية المدنيين".

كما، أدانت مصر بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي اللاإنساني لتجمع من المدنيين الفلسطينيين العُزّل الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإنسانية في دوار النابلسي شمال قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

مصر:استهداف مواطنين يهرولون لالتقاط نصيبهم من المساعدات الإنسانية جريمة واستهتاراً بقيمة الإنسان وقدسية روحه

واعتبرت مصر أن استهداف مواطنين مسالمين يهرولون لالتقاط نصيبهم من المساعدات الإنسانية جريمةً مشينةً، وانتهاكاً صارخاً لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واستهتاراً بقيمة الإنسان وقدسية روحه.

و طالبت جمهورية مصر العربية الأطراف الدولية الرئيسية، ومجلس الأمن، لاسيما الدول التي تعيق قدرة المجلس عن المطالبة بوقف إطلاق النار، بتحمل المسئولية الإنسانية والأخلاقية والقانونية عن وقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، والضغط على إسرائيل للامتثال لأحكام القانون الدولي وتحمل مسئولياتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، ومحاسبة مرتكبي تلك الإنتهاكات.

تابع موقع تحيا مصر علي