عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشهاد 4 فلسطينيين على الأقل في قصف إسرائيلي لمخيم البريج وسط غزة

غزة
غزة

استشهد أربعة فلسطينيين على الأقل، وأصيب آخرون، فجر اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف مخيم البريج وسط قطاع غزة، في ظل العدوان المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا مأهولا في مخيم البريج، ما أدى لاستشهاد أربعة من سكانه على الأقل، وإصابة آخرين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكبت فجر أمس الخميس، مجزرة مروعة في شارع الرشيد غربي مدينة غزة، خلفت أكثر من سبعين شهيدا ومئات المصابين.

وبحسب مصادر طبية، فإن عشرات الشهداء والمصابين ما زالوا في المكان المستهدف، وتمنع قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الوصول إليهم.

ويدخل العدوان غير المسبوق على قطاع غزة، يومه السابع والأربعين بعد المئة.. وارتفعت حصيلة الضحايا إلى أكثر من 30 ألف شهيد و70215 مصابا، وفق آخر إحصائية.

استشهاد شقيقين في وقت سابق

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ليل يوم الخميس، استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته الحرجة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي غرب الخليل، بعد ساعات قليلة من استشهاد شقيقه.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد الشاب صلاح الدين سليمان الشوامرة (28 عاما)، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، جنوب غرب الخليل، بعد ساعات قليلة من استشهاد شقيقه نجم الدين".

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن "قوات الاحتلال كانت قد أطلقت الرصاص الحي صوب ثلاثة أشقاء بالقرب من "بيت مرسم"، ما أدى إلى استشهاد نجم الدين (25 عاما) على الفور بعد إصابته في القلب بشكل مباشر، في حين أصيب شقيقه صلاح بجروح حرجة في البطن والصدر، وجرى نقله إلى المستشفى، وأدخل إلى غرفة العمليات في محاولة لإنقاذ حياته، إلى أن أعلن استشهاده متأثرا بإصابته، كما أصيب شقيقهما نور الدين (30 عاما) ووصفت إصابته بالطفيفة".

ونقلت "وفا" عن مصادر محلية أن "قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب الأشقاء الثلاثة، وهم من بلدة دورا جنوبي الخليل، بينما كانوا يجمعون "العكوب" بالقرب من "بيت مرسم" جنوب غرب الخليل، وبعد أن أصابتهم بجروح، سلمتهم لطواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عند مدخل بيت عوا، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى دورا الحكومي".

ووفق بيانات الصحة الفلسطينية، فإنه "باستشهاد الشقيقين الشوامرة، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني في السابع من أكتوبر إلى 416".

تابع موقع تحيا مصر علي