عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زعيم حزب "البديل لألمانيا يعارض توريد صواريخ تاوروس لأوكرانيا

أوكرانيا
أوكرانيا

أعلن زعيم حزب "البديل لألمانيا" اليميني المتطرف تينو خروبالا عن معارضته الشديدة لتوريد صواريخ "تاوروس" لأوكرانيا.

وكتب خروبالا في حسابه على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، يوم الجمعة: "هناك معلومات أن ضباطا في الجيش الألماني (البوندسوير) قدموا تقييمات بشأن إمكانية استهداف جسر القرم بصواريخ "تاوروس" الألمانية".

وأضاف: "من شأن هذه الخطوة أن تجر ألمانيا إلى الحرب. لا لتوريدات "تاوروس".

ويأتي ذلك على خلفية ظهور تسجيل صوتي لمكالمة ضباط ألمان بحثوا إمكانية استهداف جسر القرم بصواريخ "تاوروس" التي يصل مداها إلى 500 كلم. وبدأت الاستخبارات الألمانية بالتحقيق في الاعتراض المحتمل للمكالمة.

وفي وقت سابق أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن معارضته تقديم صواريخ "تاوروس" لأوكرانيا، خوفا من أن تستخدم لضرب الأراضي الروسية وتصعيد النزاع.

وكان البرلمان الالماني (البوندستاغ) قد بحث مشروعي قرار بشأن تزويد أوكرانيا بالصواريخ، وأيد واحدا منهما، لم يتضمن ذكر صواريخ "تاوروس" بالتحديد.

بايدن: المساعدات العسكرية لأوكرانيا تتوقف على موافقة الكونجرس

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن مواصلة واشنطن تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا تعتمد على موافقة الكونجرس على تخصيص أموال إضافية.

وقال بايدن خلال لقاء مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، يوم الجمعة: "نحن ندعم أوكرانيا كالسابق... ولذلك أدعو الجمهوريين في مجلس النواب للمصادقة على التشريع الذي يسمح لنا بمواصلة دعم أوكرانيا الآن من قبل الحزبين".

وكان رئيس مجلس النواب الأمريكي، العضو في الحزب الجمهوري مايك جونسون، قد أعلن يوم 29 فبراير أن على الإدارة الأمريكية أن تعير أزمة الهجرة على الحدود مع المكسيك اهتمامها قبل إقرار النفقات الإضافية لمساعدة أوكرانيا.

يذكر أن مجلس الشيوخ صادق على تشريع حول تخصيص 95 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا وإسرائيل وتايوان، لكنه لا يتضمن تمويل إجراءات لحماية الحدود.

ورفض مايك جونسون طرح التشريع على التصويت. ومن المرجح ألا يؤيد مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون هذا التشريع.

دونالد ترامب يهاجم بايدن

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الرئيس الحالي جو بايدن يقوم بتدمير البلاد من خلال السماح للخارجين من السجون ومصحات الطب النفسي بدخول الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.

وأضاف ترامب متحدثا في تكساس: "إنه بايدن يدمر بلادنا ... هؤلاء الأشخاص الذين يأتون إلى بلادنا، هم آتون من السجون والمصحات العقلية، وهم إرهابيون".

وتعليقا على سياسة بايدن المتعلقة بالهجرة، قال: "هذا غزو حقيقي... إنه رئيس فظيع، وأسوأ رئيس عرفه تاريخ بلادنا، وربما كان الرئيس الأقل كفاءة الذي واجهناه على الإطلاق".

تابع موقع تحيا مصر علي