عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سند الأشقاء.. مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية إلى غزة

مساعدات مصر إلى قطاع
مساعدات مصر إلى قطاع غزة

أعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، أن مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية إلى قطاع غزة، ويأتي ذلك ضمن جهود مصرية حثيثة والعمل على كافة المستويات لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطينى إلى جانب التواصل مع كافة الشركاء والأطراف لوقف فوري للحرب في غزة. 

المتحدث العسكري: مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية العاجلة شمال قطاع غزة 

وفي التفاصيل، قال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري في بيان رصده موقع تحيا مصر أنه :" إستمراراً للجهود المصرية الداعمة للأشقاء الفلسطينيين وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمواصلة إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء الفلسطينيين ، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتجهيز طائرات نقل عسكرية محملة بأطنان من المواد الغذائية والإحتياجات الإنسانية العاجلة للتخفيف من المعاناة التى يعيشها سكان قطاع غزة ، حيث نُفذت أعمال الإسقاط الجوى للمساعدات بمناطق متفرقة بشمال القطاع". 

وأضاف:" فيما تواصل مصر جهودها لضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة لتلبى الإحتياجات الأساسية الملحة لأبناء الشعب الفلسطينى".

هذا، وكشفت صحيفة Jerusalem Post العبرية انه من المتوقع أن يصل وفد إسرائيلي إلى القاهرة، اليوم السبت، في إطار المفاوضات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن والأسرى بين إسرائيل وحماس. 

وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة اليوم لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة 

وبحسب التقرير، فإن الوفد الإسرائيلي سيقدم أسماء الفلسطينيين الذين ترفض إسرائيل إطلاق سراحهم، وسيطالب بالحصول على قائمة الرهائن الذين ستشملهم الصفقة. 

وكشف موقع Walla العبري، أن إسرائيل قدمت  لمصر وقطر شرط مقابل العودة إلى طاولة المفاوضات مع حركة حماس وإحياء اتفاق الأسرى من جديد، والذي يهدف من خلاله وقف إطلاق النار في قطاع غزة وزيادة في حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى القطاع الفلسطيني المحاصر. 

إسرائيل: لا جولة أخرى من المفاوضات حتى تقدم حماس قائمة المختطفين الذين ما زالوا على قيد الحياة

وذكر الموقع العبري في تقرير له، أن إسرائيل لن تعقد جولة أخرى من المحادثات بشأن صفقة إطلاق سراح الأسرى، حتى تقدم حماس قائمة المختطفين الذين ما زالوا على قيد الحياة. 

وكجزء من الخطوط العريضة التي قدمتها الولايات المتحدة ومصر وقطر في باريس يوم الجمعة الماضي، ستطلق إسرائيل سراح حوالي 400 أسير فلسطيني، مقابل حوالي 40 رهينة إسرائيلي، بما في ذلك المجندات اللاتي بقوا أسيرات. والرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا. 

اتفاق الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس 

ويتضمن الاتفاق الذي لم يدخل حيز التنفيذ حتى الآن هدنة لمدة ستة أسابيع في القتال في غزة - يوم هدنة لكل أسير حي يتم إطلاق سراحه - بالإضافة إلى الاستعداد لعودة أولية وتدريجية للمواطنين الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة

تابع موقع تحيا مصر علي