عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث حماس: دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة عنوان لصمود شعبنا.. والاحتلال يغمسها بالدم

متحدث حركة حماس
متحدث حركة حماس

قال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاول معاقبة سكان شمال غزة، الذين لم يتركوا منازلهم نحو رفح، من خلال استمرار  استهدافهم مرتكبة في حقهم أبشع المجازر.

حماس: دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة اليوم عنوان لصمود شعبنا

وتابع النونو خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي، دخول المساعدات الأخيرة بمثابة عنوان للصمود، موضحا أن دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة اليوم عنوان لصمود شعبنا ضد جرائم التجويع الصهيونية، ولكن كعادته الاحتلال حاول تغميس هذه المساعدات بالدم من خلال عدد من المجازر من ضمنها مجزرة الطحين.

وأوضح ان هناك إرادة  ثابتة من المواطنين، وتحدي للإرادة الإسرائيلية ، كما يوجد رفض دولي للمجازر  الإسرائيلية   ، والمجتمع الدولي لم يعد يحتمل هذا المشهد من الدماء.

حماس: الاحتلال لم يحقق أي انتصار له على أرض الواقع

ونوه المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أنه رغم ارتكاب هذه المجازر إلا ان الاحتلال لم يحقق أي انتصار له على أرض الواقع.

وأشار الى أن وصول المساعدات لغزة أمر مهم، في ظل عدم دخولها منذ ما يقرب من 5 اشهر ، فبالكاد كان يعيش الأهالي على الرمق، والمساعدات تساهم في تعزيز صمودهم ونأمل ان تكون هذه المساعدات جزء من الاستراتيجيات العربية المستمرة لإيصالها المواطنين خاصة بشمال القطاع.

قصواء الخلالي ترد على شائعات حصول مصر على أموال من الفلسطينيين القادمين من رفح

وقالت الإعلامية قصواء الخلالي، ‘ن الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية يتم استهدافه من أجل التقليل منه، موضحة:" مصر  تقوم بدورها في دعم القضية الفلسطينية والعمل على حل الدولتين وحقن الدماء من خلال الوصول لهدنة، وبجانب ذلك فهي تمارس دورها في رد الشائعات والمزايدات والاستهدافات".


وأضافت خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على قناة سي بي سي، أن حماس ردت على المشككين في الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية ،واكدت على التحركات المصرية القوية في هذا الاطار، موضحة ان الدولة المصرية لن تقبل بالتهجير القسري وتصفية القضية الفلسطينية".

واردفت الخلالي أن من يظن ان مصر ستساهم في القضاء على القضية الفلطسنسية، لديه خلل في تفكيره، مؤكدة:" مضر ترفض بشكل قاطع وتام لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

واستنكرت الخلالي مدعي حصول مصر على الاف الدولارات من الفلسطينيين القادمين من معبر رفح، متسائلة :" كيف سيتم ذلك وهي ترسل مساعدات مليارية لأهالينا في غزة بشكل يومي".

واختتمت ان هناك من يحيك شائعات معادية ضد الدولة المصرية في ظل الأزمة، ولكن الدولة المصرية قادرة على تجاوز كل هذه الأمور.

تابع موقع تحيا مصر علي