عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار المحاكمات اليوم.. قضية نمر الخلافة ونظر محاكمة متهمي داعش قنا

اخبار المحاكمات اليوم
اخبار المحاكمات اليوم

اخبار المحاكمات اليوم الثلاثاء، والتي تتضمن العديد من القضايا الهامة بمحاكم الإرهاب، حيث تنظر الدائرة الثالثة إرهاب محاكمة نمر الخلافة في قضية داعش السلام، ومحاكمة متهمين اثنين في قضية داعش قنا، ويرصد موقع تحيا مصر اخبار المحاكمات اليوم الثلاثاء.

اخبار المحاكمات اليوم

وتتضمن اخبار المحاكمات اليوم الثلاثاء، نظر الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة، المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز الإصلاح والتأهيل بدر، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، محاكمة متهمين بـ "خلية داعش قنا".

حيث يأتي ضمن اخبار المحاكمات اليوم الثلاثاء، نظر قضية داعش قنا والمتهمين فيها بالانضمام لجماعة إرهابية بأن انضم لجماعة اسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى مع علمه بأغراضها.

اخبار المحاكم اليوم

كما تتضمن اخبار المحاكمات اليوم الثلاثاء، نظر الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز الإصلاح والتأهيل بدر، إعادة محاكمة نمر الخلافة في قضية داعش السلام، حيث كانت الدائرة الثانية إرهاب أحالت القضية للدائرة الثالثة لنظرها وتم تحديد جلسة اليوم لنظر القضية.

ومع اخبار المحاكمات اليوم، حدد قانون مكافحة الإرهاب عقوبات كل من ساهم أو شارك في تمويل الانظمة الارهابية حيث نص في مادته 12 بأن يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

عقوبة الانضمام لجماعة إرهابية

كما تتضمن عقوبة الإرهاب، أن يُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة.

ويُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصاً أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها. وتكون العقوبة الإعدام إذا ترتب على الإكراه أو الحمل أو المنع وفاته.

تابع موقع تحيا مصر علي