عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الفلسطينية: نتنياهو يعطل الإرادة الدولية والأمريكية لإدخال المساعدات ويستخدمها كورقة للمساومة

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

أكدت وزارة  الخارجية الفلسطينية، أن الحكومة الإسرائيلية تعطل الإرادة الدولية والأمريكية لإدخال المساعدات وتستخدمها كورقة للمساومة على حساب أرواح الأبرياء في قطاع غزة، مشدداً أن إسرائيل تصر ليس على المماطلة في ملف الإغاثة الإنسانية وانما أيضاً منع ادخال المساعدات لهم خاصة للجياع في شمال قطاع غزة وفي شهر رمضان المبارك.

الخارجية الفلسطينية: نطالب بسرعة إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة 

وقال الخارجية الفلسطينية في بيان رصده موقع تحيا مصر أن:" ملهاة النقاشات والأفكار الدولية بشأن ادخال المساعدات وحماية المدنيين طال امدها في ظل إعطاء الاعتبارات الأساسية لخطط وبرامج نتنياهو وليست الحاجة الإنسانية الملحة والتي لا تقبل الانتظار لوصول المساعدات للمدنيين، بما يعني ان ادخال المساعدات للقطاع يتطلب اجراءً جراحياً استثنائياً يرتقي لمستوى الحاجة الإنسانية، الأمر الذي يمكن تحقيقه وبالسرعة المطلوبة من خلال ادخال الإغاثة عبر المعابر البرية ريثما يتم انجاز وتنفيذ الأفكار المساعدة الأخرى".

جندي إسرائيلي يقف بجوار مبني مهدم جراء القصف فى غزة

الخارجية الفلسطينية: نتنياهو يعطل الإرادة الدولية والأمريكية لإدخال المساعدات ويستخدمها كورقة للمساومة على حساب أرواح الأبرياء

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بتحرير المدنيين الفلسطينيين من دائرة الاختطاف والموت المحقق التي يفرضها نتنياهو على حياتهم دون أي مبرر أو سبب وجيه، وبما ان الحكومة الإسرائيلية رفضت حتى الآن المناشدات والمطالبات الدولية وكشفت عن نواياها الحقيقية في استكمال إبادة وتهجير شعبنا وتحويل قطاع غزة الى منطقة خالية من السكان وغير قابلة للحياة، فالقانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان تفرض اجبار دولة الأحتلال ضمان وصول المساعدات وادخالها الى قطاع غزة فوراً، بما يضع حد لاستخدام نتنياهو لتلك المساعدات كورقة للمساومة والمقايضة على حساب أرواح الأبرياء.

انطلاق أول سفينة تحمل مساعدات إنسانية إلى غزة من قبرص

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة فرانس برانس، بانطلاق أول سفينة تحمل مساعدات إنسانية من ميناء لارنكا فى قبرص إلى غزة، بها 200 طن من المواد الغذائية، في تجربة تجريبية على أمل فتح طريق بحري لجلب الإمدادات الحيوية إلى القطاع المحاصر.

وقالت المتحدثة باسم منظمة "أوبن آرمز" ، لورا لانوزا، إن:" سفينة المنظمة التي تحمل على متنها 200 طن من المساعدات "انطلقت" قرابة الساعة 06:50 بتوقيت جرينيتش صباح اليوم.

وتم تمويل هذه الرحلة البحرية من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، بتنسيق من السلطات القبرصية ونظمتها مؤسسة Open Arms الخيرية الإسبانية بالتعاون مع World Central Kitchen، وهي منظمة غير حكومية أمريكية يقودها الشيف خوسيه أندريس الحائز على نجمة ميشلان.

500 طن من المساعدات الإنسانية

وتدير WCK بالفعل 60 مطبخًا مجتمعيًا لإطعام الناس داخل غزة، حيث تقول الأمم المتحدة إن ربع السكان على بعد خطوة واحدة من المجاعة تحت القصف والحصار الإسرائيلي.

وقالت المنظمة غير الحكومية إن السفينة كانت محملة بالأرز والدقيق والبروتينات والبقوليات والخضروات المعلبة، لافتا إن لديهم 500 طن إضافية من الإمدادات في قبرص و"يعملون على إرسال أكبر عدد ممكن من قوارب الإغاثة".

وقال أندريس والرئيس التنفيذي إيرين جور في بيان: "هدفنا هو إنشاء طريق بحري سريع للقوارب والصنادل المحملة بملايين الوجبات المتجهة بشكل مستمر نحو غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي