عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد لحظة تحطم طائرة روسية عسكرية على متنها 15 شخص

تحطم طائرة روسية
تحطم طائرة روسية عسكرية على متنها 15 شخص

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بـ  تحطم طائرة نقل عسكرية روسية على متنها 15 شخصا أثناء إقلاعها من قاعدة جوية في غرب روسيا.

تحطم طائرة روسية عسكرية على متنها 15 شخص

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن:" الطائرة من طراز إيل-76 ​​وعلى متنها طاقم مكون من ثمانية أفراد وسبعة ركاب تحطمت في منطقة إيفانوفو". ولم تذكر ما إذا كان هناك أي ناجين.

وذكر بيان الوزارة أن حريق المحرك أثناء الإقلاع هو السبب المحتمل لحادث التحطم.

تحطم طائرة روسية عسكرية على متنها 15 شخص

والطائرة Il-76 ذات الأربعة محركات هي طائرة نقل ثقيلة دخلت الخدمة منذ السبعينيات مع القوات الجوية السوفيتية ثم الروسية.

وجاء تحطم الطائرة يوم الثلاثاء في اليوم الذي أبلغت فيه وزارة الدفاع عن عشرات الهجمات على روسيا بطائرات بدون طيار أوكرانية. وفي الماضي، ضربت طائرات بدون طيار أوكرانية بعض القواعد الجوية العسكرية في عمق روسيا.

وأشار الخبراء العسكريون إلى أنه مع زيادة عدد الرحلات الجوية العسكرية الروسية بشكل حاد خلال القتال في أوكرانيا، زادت حوادث التحطم أيضًا.

روسيا تعترض طائرة مسيرة كانت في طريقها نحو العاصمة موسكو

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد سيرجي سوبيانين عمدة العاصمة الروسية موسكو، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية بمنطقة رامنسكي الروسية اعترضت طائرة مسيرة كانت في طريقها نحو موسكو.

وأكد عمدة العاصمة الروسية أن قوات الدفاع الجوي الروسية في منطقة رامنسكي تصدت لطائرة أوكرانية مسيرة كانت في طريقها نحو العاصمة، دون وقوع أضرار أو إصابات.

وأضاف في بيان أنه "بحسب البيانات الأولية، لم تكن هناك أضرار أو إصابات جراء التصدي للطائرة المسيرة، وفي الموقع الذي سقط فيه الحطام، فيما يعمل متخصصو خدمات الطوارئ في مكان الحادث".

وتتبادل موسكو وكييف الهجمات بالطائرات المسيرة بشكل منتظم.

الناتو: استسلام أوكرانيا ليس سلاما

أعرب ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو، عن اقتناعه التام بأن "استسلام أوكرانيا ليس سلاما".

وقال ستولتنبرج خلال مؤتمر صحفي بمقر الناتو في بروكسل، إن "دعم الحلف لأوكرانيا يجب أن يستمر"، مضيفا: "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدأ هذه الحرب وبوسعه أن ينهيها، أما أوكرانيا فليس لديها هذا الخيار".

وشدد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي على أن "الاستسلام ليس سلاما، لذلك ينبغي علينا أن نستمر في تعزيز كييف"، مؤكدا أن بوتين "لن ينال ما يريد في ساحة المعركة، بل يجب عليه أن يجلس ويتفاوض على حل يتم بموجبه الاعتراف بأوكرانيا وتسود حقيقة أنها دولة ذات سيادة ومستقلة".

وبدأت روسيا في 24 فبراير 2022 عملية عسكرية في أوكرانيا، ولا تزال مستمرة دون ظهور بوادر على قرب انتهائها، في ظل التباعد الكبير في مواقف طرفي الصراع، ودخول أطراف دولية أخرى على خط الأزمة.

تابع موقع تحيا مصر علي