عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عملية بيت كاما.. إصابة جندي إسرائيلي ومقتل منفذ الهجوم

هجوم بيت كاما
هجوم بيت كاما

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، عن وقوع هجوم طعن في مفترق بيت كاما بجنوب  إسرائيل، أدت إلى إصابة 3 أشخاص بينهم جندي بجروح خطيرة ومقتل منفذ الهجوم.

مقتل منفذ هجوم بيت كاما

وأشارت تقارير إعلامية، إلى أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على منفذ هجوم بيت كاما، مما أدى إلى وفاة فى الحال.

وأعلنت خدمة الإسعاف الإسرائيلية (نجمة داود الحمراء) إن شخصًا واحدًا على الأقل أصيب بجروح خطيرة، مضيفة أن:" كان هناك رجل في الخمسينيات من عمره، كان يعالج من قبل المسعفين الذين كانوا يجرون له علاجا للإنعاش القلبي الرئوي أثناء نقله إلى مركز سوروكا الطبي في بئر السبع. 

هجوم بيت كاما
مقتل منفذ هجوم بيت كاما

 

وقالت فى التفاصيل "وصلنا إلى مكان الحادث بقوات كبيرة، وبالقرب من أحد المحلات التجارية، كان رجل يبلغ من العمر 50 عاماً يرقد فاقداً للوعي ويعاني من جروح نافذة في جسده، وعلى الفور قمنا بوضعه في مستشفى نجمة داود الحمراء. وكان في حالة حرجة أثناء إجراء الإنعاش القلبي الرئوي".

الصحة الفلسطينية: مقتل 31341 وإصابة 73134 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي بغزة

وفي سياق آخر، أعلن التقرير الاحصائي اليومي لعدد القتلى والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، بمقتل أكثر من 31 ألف شخض وإصابة نحو 71 ألف آخرين، فيما تواصل الحرب فى القطاع الفلسطيني لليوم الـ 160 على التوالي. 

وقالت وزارة  الصحة الفلسطينية  في بيان رصده موقع  تحيا مصر:"مقتل 31341 وإصابة 73134 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي بغزة"، مضيفاً أن:" الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 69 شهيد و 110  اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، ولازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".

الصحة الفلسطينية: فقدنا 27 طفل نتيجة سوء التغذية وعدم توفر حليب الأطفال بغزة

وفي بيان منفصل قال دكتور اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن:"آلاف الاطفال يعانون من مضاعفات خطيرة نتيجة عدم توفر انواع الحليب الخاص بهم شمال غزة وفقدنا 27 طفل نتيجة سوء التغذية وعدم توفر اي نوع من حليب الأطفال شمال غزة"

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة:"نطالب المؤسسات الأممية ومؤسساة الطفولة حول الغالم بتوفير حليب للاطفال شمال غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي