عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالتزامن مع الأيام الأولى لشهر رمضان الكريم

مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوي اليومى للمساعدات الإنسانية على شمال غزة

الإسقاط الجوي
الإسقاط الجوي

واصلت القوات الجوية المصرية تنفيذ المهام الإنسانية والإغاثية العاجلة  لقطاع غزة، من خلال إسقاط عشرات الأطنان من المساعدات الغذائية والاحتياجات الحيوية الملحة التى يتم إنزالها جواً بشمال قطاع غزة ، وذلك على مدار يومى 13-14 مارس 2024 بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد الدول المشاركة بالتحالف الدولى،ـ استمراراً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

يأتى ذلك فيما تتواصل الجهود والمساعي المصرية من أجل دخول المزيد من الإمدادات والاحتياجات الأساسية عبر معبر رفح البرى لأهالي قطاع غزة، بالتنسيق مع كافة القوى الاقليمية والدولية والمؤسسات الأممية الفاعلة لدعم الأشقاء الفلسطينيين من سكان قطاع غزة.

تحالف دولي لإسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية

يذكر أن مصر قد أعلنت في وقت سابق المشاركة في تحالف دولي لإسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية على قطاع غزة.

وكشف المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، العقيد غريب عبد الحافظ، الخميس الماضي في بيان رسمي صادر عن القوات المسلحة: «تشارك عناصر من القوات الجوية المصرية في التحالف الدولي لإسقاط المساعدات على غزة من الأردن، وذلك بالتعاون مع نظيراتها من القوات الجوية الأردنية، والأميركية، والفرنسية، والهولندية، والبلجيكية، لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة بالمناطق المتضررة بشمال قطاع غزة»

إقلاع عدد من طائرات النقل العسكري المصرية 

 وأضاف المتحدث العسكري، بحسب البيان فإن «ذلك يأتي تزامناً مع إقلاع عدد من طائرات النقل العسكري المصرية والإماراتية من مطار العريش ضمن الجسر الجوي الممتد على مدار الأيام الماضية لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لمئات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة، شمال قطاع غزة، لتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء جراء استمرار الأزمة الراهنة، وذلك انطلاقاً من الجهود الداعمة للفلسطينيين».

إسرائيل تتعمد عرقلة إدخال المساعدات الإنسانية

من جامبه قال وزير الخارجية سامح شكري إن إسرائيل تتعمد عرقلة إدخال المساعدات الإنسانية لـ قطاع غزة،  في الوقت الذي يتعرض فيه الفلسطينيبن للمجاعة جراء الحصار اللاإنساني الذي تفرضه عليه إسرائيل.

شكري: الشعب الفلسطيني يتعرض للمجاعة في شمال قطاع غزة

وقال شكري خلال كلمته ورصدها موقع  تحيا مصر  ، خلال مؤتمر صحفي عقد من نظير الأسباني خوسيه مانويل ألباريس : الشعب الفلسطيني يتعرض للمجاعة في شمال قطاع غزة.. و يجب العمل على وقف الأعمال العسكرية والنزاعات المسلحة"

تابع موقع تحيا مصر علي