عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اجتماع نادر بين حماس والحوثيين.. ومصادر فلسطينية تكشف التفاصيل

تحيا مصر

كشفت وكالة فرانس برس، عن عقد اجتماع “نادر” عقد الأسبوع الماضي بين قادة حماس وجماعة الحوثيين، ناقشا خلالها مستجدات الأوضاع في قطاع غزة. 

اجتماع نادر بين حماس والحوثيين

ووفقا لمصادر من حماس والجهاد الإسلامي، عقد قادة الحركتين الإسلاميتين الفلسطينيتين، وكذلك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، “اجتماعا مهما” مع ممثلي الحوثيين الأسبوع الماضي.

وقالت المصادر إن الفصائل ناقشت “آليات تنسيق أعمالها المقاومة” لـ”المرحلة المقبلة” من الحرب في غزة، دون تحديد مكان انعقاد الاجتماع.

اجتماع نادر بين حماس والحوثيين 

وأضافت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها إن الفصائل الفلسطينية والحوثيين تحدثوا أيضا عن هجوم بري إسرائيلي محتمل على رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد الحوثيون أنهم سيواصلون هجماتهم على السفن في البحر الأحمر “لدعم المقاومة الفلسطينية”، بحسب مصادر حماس والجهاد الإسلامي

جماعة الحوثيين تهدد بتوسيع نطاق الهجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل

والخميس، أعلن زعيم الحوثيين توسيع نطاق الهجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل، لتشمل تلك التي تتجنب العبور في البحر الأحمر وتبحر في المحيط الهندي عبر رأس الرجاء الصالح في أقصى جنوب قارة إفريقيا.

القيادة الأمريكية: الحوثيون أطلقوا 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه البحر الأحمر

هذا، وكشفت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" عن إطلاق الحوثيين 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر، وأكدت عدم وقوع إصابات أو أضرار.

وجاء في بيان "سنتكوم": "بين الساعة 8:30 صباحا و10:50 مساء تقريبا (بتوقيت صنعاء) في 15 مارس، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

وأضاف: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

في المقابل، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قبل ساعات، أنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 65 ميلا بحريا غرب الحديدة، وأن السلطات لا تزال تحقق في ذلك.

وقالت الهيئة في بيان إن انفجارا ألحق أضرارا بإحدى السفن، لكن طاقمها لم يصب بأذى، وذكرت أن السفينة أبحرت إلى ميناء آخر.

وتواصل جماعة الحوثيين هجماتها ضد السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة ومحاولة منها للضغط على الدولة العبرية وحلفاءها الداعمين لها لوقف الحرب في قطاع غزة ورفح الحصار اللاإنساني عن القطاع الفلسطيني. 

تابع موقع تحيا مصر علي