عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وسط إطلاق النار| قوات الاحتلال تحاصر مجمع الشفاء بغزة

غزة
غزة

كشفت وسائل إعلام فلسطينية فجر اليوم الاثنين عن حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة وسط إطلاق نار كثيف في محيطه.

وبحسب مصادر فلسطينية، يشهد محيط مجمع الشفاء اشتباكات عنيفة بين مقاتلين فلسطينيين وقوات خاصة إسرائيلية، وسط قصف مدفعي وجوي وتبادل إطلاق نار لا يتوقف.

وأشار نشطاء ووسائل إعلام فلسطينية إلى أن الدبابات الإسرائيلية تتقدم باتجاه مجمع الشفاء وسط اشتباكات عنيفة جدا.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "تقوم قواتنا حاليا بعملية دقيقة في منطقة مستشفى الشفاء. وتستند العملية إلى معلومات استخباراتية تشير إلى استخدام المستشفى من قبل كبار إرهابيي حماس لتنفيذ وترويج النشاط الإرهابي".

وأضاف البيان: "قبل العملية، تم توجيه تعليمات لجنود جيش الدفاع الإسرائيلي حول أهمية العمل بحذر، وكذلك حول الإجراءات التي يجب اتخاذها لتجنب إلحاق الأذى بالمرضى والمدنيين والطاقم الطبي والمعدات الطبية. بالإضافة إلى ذلك، تم إحضار متحدثين باللغة العربية إلى المنطقة لتسهيل الحوار مع المرضى المتبقين في المستشفى. لا يوجد أي التزام على المرضى والطاقم الطبي بالإخلاء".

وتابع البيان: "علاوة على ذلك، ستواصل قوات جيش الدفاع الإسرائيلي جهودها الإنسانية في المنطقة، طوال العملية وبعد انتهائها، وستوفر الغذاء والماء والإمدادات الطبية للمرضى والمدنيين في مجمع المستشفى".

واختتم الجيش قائلا: "سيواصل جيش الدفاع الإسرائيلي العمل بموجب القانون الدولي وضد منظمة حماس الإرهابية - التي تعمل من المستشفيات والبنية التحتية المدنية بطريقة منهجية وساخرة، دون التمييز بين السكان المدنيين والإرهابيين التابعين للمنظمة".

وصول أول سفينة مساعدات إلى غزة

أكد مصدر مسؤول فى الدفاع المدني الفلسطيني فى تصريحات خاصة لـ تحيا مصر أن المساعدات الإنسانية التى تصل إلى قطاع غزة لا تكفي سوى 1% من احتياجات المدينة الفلسطينية، لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني فى غزة يعيش حالة مجاعة لم يشهدها التاريخ من قبل. 

وصول أول سفينة مساعدات إلى غزة

وتواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، أودت بحياة الآلاف الأشخاص وآخرين فى عداد المفقودين، ونزوح شبه كامل للسكان المدينة من مناطق سكانهم تحت تهديد آلة العسكرية الإسرائيلية التى تقتل وتستهدف كل من ينبض بالحياة فى غزة. وسط تحذيرات من قبل الأمم المتحدة والصحة العالمية وغير ذلك من المؤسسات الأممية من آثار الكارثية التى نتجت عن هذه الحرب الشرسة فى غزة.

وأمس أعلنت منظمة وورلد سنترال كيتشن، بتفريغ أول حمولة لسفينة مساعدات وصلت إلى قطاع غزة والتي تضمنت 200 طن من المواد الغذائية، فيما يعيش سكان المدينة الفلسطينية حصار لاإنساني خانق.

الدفاع المدني الفلسطيني لـ تحيا مصر :غزة تعيش في حالة مجاعة لم يشهدها التاريخ من قبل

وتعقيباً على تطورات الأوضاع الميدانية والإنسانية في قطاع غزة قال مصدر مسؤول في الدفاع المدني الفلسطيني بقطاع غزة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر : " المساعدات في غزة لا تكفي 1% من قطاع غزة، القطاع الفلسطيني يحتاج إلى 1000 شاحنة لسد الجوع.. وقبل الحرب كان يدخل من 500 إلى  700 شاحنة ومنذ لحظة الحرب إلى اليوم قلت عدد الشاحنات التي تدخل إلى غزة. وهذه المساعدات لا تكفي غزة.. وحالة المجاعة التي يعيشها السكان في الداخل لم تمر على التاريخ.. فالشعب كله جائع والأمراض تنتشر في القطاع الفلسطيني ".

تابع موقع تحيا مصر علي