عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شروع في خطف وحيازة الحشيش.. نص أمر إحالة المتهم بقضية حبيبة الشماع

حبيبة الشماع وسائق
حبيبة الشماع وسائق أوبر

تفاصيل جديدة وتطورات بقضية فتاة الشروق حبيبة الشماع، والمتهم فيها سائق أوبر ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الجديدة بعد إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية.

أمر إحالة المتهم في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع

حيث أحالت نيابة القاهرة الجديدة الكلية، المتهم سائق أوبر على ذمة القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق، والمقيدة برقم 240 لسنة 2024 كلي القاهرة الجديدة، لمحاكمة جنايات القاهرة لمحاكمته باتهامات الشروع في الخطف بطريق الإكراه وحيازة الحشيش المخدر وقيادة سيارة تحت تأثير المخدر.

وتضمن أمر الإحالة في قضية حبيبة الشماع الذي أعده المستشار محمد حجازي المحامي العام الأول لنيابة القاهرة الجديدة الكلية، والذي تتضمن اتهام النيابة العامة محمود هاشم 34 عاما سائق مقيم أوسيم، محبوسا لمحكمة الجنايات المختصة لمحاكمته عما أسند إليه من اتهامات في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع.

اتهامات سائق أوبر في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع

وجاء في أمر إحالة المتهم سائق أوبر في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع، أنه في 21 فبراير 2024 بدائرة قسم الشروق بالقاهرة، شرع في خطف المجني عليها حبيبة الشماع بطريق الإكراه رغما عنها إذ انها وحال استقلالها سيارة غية توصيلها لوجهتها بغى اقصائها عن العوام وفي سبيل ذلك أغلق نوافذ السيارة إلا أنه اوقف اثر ما ابتغاه لسبب لا دخل لإدرادته فيه وهو قفز المجني عليها من السيارة.

كما حاز المتهم بقضية فتاة الشروق حبيبة الشماع، جوهر الحشيش بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا وقاد مركبة حاملة لوحات ف ص 6411 حال كونه واقعا تحت تأثير المخدر، وبناء عليه يكون ارتكب الجناية والجنحة الواردة في قانون العقوبات وبعد الإطلاع على مواد قانون الإجراءات الجنائية أمرت النيابة بإحالة القضية لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم طبقا لمواد الاتهام والوصف الواردين بأمر الإحالة.

تحقيقات قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع

وتبين من تحقيقات النيابة في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع، وسؤال الممثل القانوني لشركة أوبر أن المتهم أغلق حسابه عبر تطبيق شركة أوبر من قبل بسبب كثرة الشكاوى والمشكلات بينه وبين مستخدمة تطبيق أوبر ضده في الآونة الأخيرة.

وأكد ممثل شركة أوبر خلال التحقيقات الخاصة بقضية حبيبة الشماع فتاة الشروق، أن المتهم انشأ حسابا آخرا عن طريق استخدام بطاقة رقم قومي آخرى واستطاع من خلالها إعادة استخدام التطبيق، حيث تم نسخ صورة من الأوراق خصصتها النيابة لتحقيقات واقعة التزوير.

ممثل شركة أوبر يكشف مفاجآت جديدة بواقعة حبيبة الشماع

كما طالعت النيابة العامة خلال تحقيقات فتاة الشروق حبيبة الشماع، الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، حيث تبين للنيابة العامة أن من بين الشكاوى شكوى لسيدة قررت أن المتهم تحرش بها جسديا وذلك قبيل واقعة فتاة الشروق حبيبة الشماع.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة حبيبة الشماع، أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

تابع موقع تحيا مصر علي