عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دون ذنب| محاكمة المتهم بالتخلص من شاب بالدقهلية

محاكمة
محاكمة

تنظر الدائرة الحادية عشر جنايات المنصورة، اليوم الخميس، محاكمة المتهم بقتل شاب بقرية كفر أبو العينين مركز ميت غمر محافظة الدقهلية وذلك بعد تخلصه من المجني عليه حال تدخله لفض المشاجرة بين المتهم وأخرين وقيام المتهم بالتعدي علي المجني عليه بالضرب بشومة على رأسه أودت بحياته.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد محمد رفعت المساح، رئيس الدائرة، وعضوية المستشار رفعت محمد السعيد اللواء، والمستشار حسام محمود السيد حشيش، والمستشار أحمد عبد الحي عبد الحميد قورة.

بداية الواقعة 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى 25/9/2023 بقرية كفر أبو العينين التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، بإحالة  المستشار عبد الرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية"، المتهم "وليد.ف.غ"، محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة، في القضية رقم 19586 لسنة 2023 جنايات مركز ميت غمر والمقيدة برقم 2720 لسنة 2023 كلي جنوب المنصورة، لأنه فى يوم 25/9/2023 بدائرة مركز ميت غمر محافظة الدقهلية، قتل المجني عليه "محمد وجيه حسن عبدالسميع، عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد بأن كال له عدة ضربات بشومة استقرت بالرأس قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

أمر الإحالة 

وبين أمر الإحالة أن المتهم أحرز أداة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص "شومة" بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وشهد والد المجني عليه،57 عاما، عامل مقيم قرية كفر أبو العينين مركز ميت غمر، في تحقيقات النيابة العامة أنه حال تواجده بمسكنه رفقة نجله المتوفى تنامى الى سمعه صوت مشاجرة واستبيان نجله للأمر فوجئ بعودته إليه ويقطر دما وبسؤاله قرر له بقيام المتهم بالتعدي عليه بالضرب بشومة على رأسه فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وأعزي قصده إلى إزهاق روحه.

وشهدت صباح الحسيني، 22 عاما، ربة منزل بأنه على إثر مشاجرة بين المتهم وآخرين وإبان تدخل المتوفى لفضها تعدى عليه المتهم بالضرب بشومة على رأسه فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وعزت قصده الى إزهاق روحه.

وشهد الرائد رامي أبوشتيه، رئيس مباحث مركز ميت غمر بأن تحرياته السرية دلت على صحة ارتكاب المتهم للواقعة على نحو ما شهد به سابقوه وأنه على إثر مشاجرة بين المتهم، وآخرين تدخل المتوفى لفضها آنذاك تعدى عليه المتهم بالضرب بشومة فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

وثبت بتقرير الصفة التشريحية الوارد من مصلحة الطب الشرعي أن المجني عليه أصيب بيمين وسط الرأس اصابة رضية حيوية عبارة عن جروح متهتكة بالفروة مصحوبة بكسور في عظام الجمجمة وتكدم بالفص الأيمن من المخ مما أدى إلى فشل المراكز الحيوية العليا وهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية انتهى بالوفاة وهي جائزة الحدوث من أداة ثقيلة الوزن.

تابع موقع تحيا مصر علي