عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الأولى ليست العمرة المستحبّة بل غزة".. تصريح مثير للجدل لـ القرة داغي

علي القرة داغي
علي القرة داغي

أثار علي القرة داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين تصريح له بشأن أداء مناسك العمرة أم التبرع بتكاليفها لدعم  قطاع غزة ، جدلاً واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وجاءت هذه التصريحات خلال مقابلة أجراها على قناة الجزيرة القطرية.

الأولى ليست العمرة المستحبّة بل غزة

وقال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "التوازن مطلوب، الآن بالنسبة للعمرة، يعني أنا رأيي لو أن الآن أنفق قيمة العمرة المستحبة وليست الفريضة لو انفقها الآن على فقراء غزة وعلى فقراء اليمن، 92% بحسب نسبة الأمم المتحدة في اليمن، اليمن السعيد أصل العرب في سوريا بلاد الشام في العراق فلو أنفقنا فوالله أجرنا عند الله أكبر."

علي القرة داغي

وأضاف القرة داغي: "لأن إنقاذ الإنسان المسلم أفضل عند الله سبحانه وتعالى أفضل من أداء الطاعات إلا الواجب، الواجب نؤديه على العين والراس ما عدا الواجب يجب أن يتجه إنفاقنا وصدقاتنا نحو الإنقاذ إنقاذ المسلمين".

الصحة الفلسطينية:ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي علي غزة إلى 32782 ألف قتيل 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة  الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، في آخر تقرير غير نهائي لها عن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية على غزة لليوم الـ 177 على التوالي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أن:" الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 77 قتيل و 108 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

وأضاف البيان الصادر من وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أنه:" لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.. وارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 32782 قتيل و 75298 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

هذا، وأفادت صحيفة “يديعوت إحرنوت” العبرية أن وفد إسرائيلي توجه إلى القاهرة اليوم لبحث صفقة  اتفاق الأسرى، مشيرة إلى أن هذا الوفد  بقيادة أفراد من جهاز الموساد، والذي سيقدم مقترحات جديدة في محاولة للتوصل إلى صفقة رهائن مع حركة حماس.

وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة لإحياء صفقة الأسرى

فيما ذكرت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" العبرية نقلاً عن مسؤول إسرائيلي إن:" الوفد ​​الذي يشارك في محادثات الهدنة غير المباشرة بين إسرائيل وحماس موجود في مصر اليوم لتقييم ما إذا كانت هناك أي فائدة من مشاركة رئيس الموساد ديفيد بارنيا ورئيس الشاباك رونين بار في المفاوضات في الأيام المقبلة".

وأضافت الصحيفة العبرية نقلاً عن المصدر الذي لم تكشف عن هويته إن:" إسرائيل تشعر بخيبة أمل من الوساطة القطرية في الآونة الأخيرة..إنهم لا يمارسون ضغوطا كافية على حماس".

وأضاف المسؤول الإسرائيلي إن:" إسرائيل مستعدة لإظهار بعض المرونة فيما يتعلق بإطلاق سراح السجناء، لكنها ليست مستعدة للسماح للمدنيين من سكان غزة بالعودة إلى الجزء الشمالي من القطاع كما تطالب حماس". مشدداً أنه:"لن نسمح لحماس بإعادة تأسيس نفسها في الشمال".

تابع موقع تحيا مصر علي