عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طيور الخير.. الإمارات تنفذ 20 عملية إنزال جوي للمساعدات في غزة

لحظة تنفيذ عملية
لحظة تنفيذ عملية إنزال جوي للمساعدات في غزة

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الأحد، بتنفيذ عملية  إنزال جوي من المساعدات على قطاع غزة، وذلك ضمن جهود تنفذها دولة الإمارات لتخفيف المعاناة عن سكان غزة.

الإمارات تنفذ 20 عملية إنزال جوي للمساعدات في غزة

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان لها :" طيور الخير تنجز 20 إسقاط جوي على شمال غزة بحصيلة 989 طن مساعدات منذ بدء العملية الإنسانية.. وشملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي C17 تابعة للقوات الجوية لدولة الامارات العربية المتحدة و طائرة C130 تتبع للقوات الجوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة". 

لحظة قيام الإمارات بتنفيذ 20 عملية إنزال جوي للمساعدات في غزة
لحظة إطلاق الطائرة لتنفيذ 20 عملية إنزال جوي للمساعدات في غزة

وأضاف البيان الصادر من وزارة الدفاع الإماراتية:"جرت عمليات الاسقاط فوق المناطق المعزولة التى يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 3 طائرات حملت 82 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، وبذلك وصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ إنطلاق عملية "طيور الخير" إلى 989 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية".

وتأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار "عملية الفارس الشهم / 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي علي غزة إلى 32782 ألف قتيل 

هذا، وأعلنت وزارة  الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، في آخر تقرير غير نهائي لها عن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية على غزة لليوم الـ 177 على التوالي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أن:" الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 77 قتيل و 108 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

وأضاف البيان الصادر من وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أنه:" لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.. وارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 32782 قتيل و 75298 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تقوم بتكريس احتلالها العسكري لقطاع غزة من خلال ترسيم المنطقة العازلة 

وفي السياق ذاته، أدانت وزارة  الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات حرب الإبادة التي ترتكبها إسرائيل ضد سكان غزة لليوم 177على التوالي والتي تخلف يومياً المزيد من القتلى والاصابات والمفقودين بمن فيهم الأطفال والنساء، وتعمق جراح النزوح المتواصل بحثاً عن مكان آمن في قطاع غزة لا يتوفر، بشكل يترافق مع توسيع مجالات المجاعة والتجويع والتعطيش وانتشار سوء التغذية وقلة الأمن الغذائي وغياب الأدوية والعلاجات خاصة في شمال قطاع غزة. 

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان أن:" إسرائيل تقوم بتكريس احتلالها العسكري لقطاع غزة من خلال ترسيم ما يسمى بالمنطقة العازلة التي تلتهم مساحة واسعة من القطاع، وتقوم بتقطيع أوصاله من خلال شق طرق عرضية وطولية وتحويله إلى مناطق معزولة بعضها عن بعضه كما هو الحال في فصل قطاع غزة عن وسطه وجنوبه، وكذلك ما يروج له الإعلام العبري بشأن تطويق وعزل رفح ومنطقتها، في ظل اغلاق شامل لكامل حدود القطاع والأمعان في تدميره منطقة تلو الأخرى وتحويله إلى مكان غير صالح للحياة البشرية".

وأضافت الخارجية الفلسطينية:" نحذر من مخاطر أية ترتيبات تروج لها الحكومة الإسرائيلية بشأن اليوم التالي للعدوان وتعمل على إنجازها بشكل تآمري وتصفوي بهدف تكريس سيطرتها العسكرية والأمنية على قطاع غزة، وفصله تماماً عن الضفة الغربية المحتلة وضرب الجهود الدولية المبذولة لتوحيد جغرافيا دولة فلسطين في ظل الشرعية الفلسطينية المعترف بها". 

تابع موقع تحيا مصر علي