عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: قطع الكهرباء من الموضوعات التي تزعج المواطنين

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى على أزمة بعض السلع الغذائية، قائلا :"بعض السلع الغذائية سعرها خلاص نزل لأقل من النص ومنها البصل".

أحمد موسى: لما يكون فيه ازمة لازم اوصل صوت الناس

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسؤوليتي " المذاع عبر فضائية صدى البلد، :"البصل لما غلي كله جري يزرع بصل  دلوقتي عندنا مساحات هائلة من البصل ".

وتابع :" من فترة فيه مسؤول قالي لو سعر البصل موصلش 5 جنيه هستقيل و الكلام دا كان عن لسان نقيب الفلاحين".

وواصل الإعلامي أحمد موسى حديثه بالقول :" لما يكون فيه ازمة لازم اوصل صوت الناس لازم أقول إن فيه مشكلة لكن اللي أنا شايفه دلوقتي أسعار بعض السلع بدأت تهدأ ودا ظاهر ردود أفعاله بشكل واضح في الشارع المصري ".

أحمد موسى: قطع الكهرباء من الموضوعات التي تزعج المواطنين

وأكمل بالقول :" أنا راجع من العيد بحاجة مهمة قالوا عنها أهلي في شطورة  وهي إن أسعار بعض السلع نزلت بالفعل  لكن بيشتكوا من أسعار الخبز السياحي ومن قطع الكهرباء، معقبا :" سعر البصل لومنزل كان هيستقبل نقيب الفلاحين".

وأردف الإعلامي أحمد موسى :" قطع الكهرباء من الموضوعات التي تزعج المواطنين لكن إحنا بنحاول نوضح لهم أهداف قطع إيه".

ونوه الدولة لها أهداف تصب في صالح الجميع من قطعها للكهرباء وتخفيف الأحمال ولكن شريطة أن لا يعطل ذلك مصالح المواطنين".

عودة تخفيف الأحمال

وفي وقت سابق حدد مجلس الوزراء، جداول تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بنهاية شهر يوليو 2023.

وتضمنت خطة تخفيف الأحمال في محافظات الجمهورية، جداول بالمدن والأحياء المختلفة والتوقيتات الزمنية لفصل وإعادة التيار الكهربائي.

ويتم استثناء 4 مناطق ومحافظات وهي مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناءها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

وجاءت المواعيد المقرر العمل بها بعد العيد ضمن خطة تخفيف الأحمال متضمنة العودة بتطبيق النظام المعلن من قبل مجلس الوزراء الذي جري تطبيقه ابتداء من يوم الخميس الموافق 25-1-2024 تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء بعدد 5 مراحل كل مرحلة لمدة ساعتين.

تابع موقع تحيا مصر علي